مخيم جنين: استشهاد 9 فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Jan 26 23|20:15PM :نشر بتاريخ

استشهد تسعة فلسطينيين، من بينهم امرأة مسنة، في عملية عسكرية إسرائيلية في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلن مسؤولون فلسطينيون.
وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من أن الوضع "حرج للغاية"، مشيرة إلى سقوط عدد كبير من الجرحى.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه قام بالهجوم لإحباط هجمات كبرى كانت تخطط حركة الجهاد الإسلامي لتنفيذها.
وفي غضون ذلك، أعلنت واشنطن عن زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة الأسبوع المقبل، حيث يزور كلا من إسرائيل والضفة الغربية ومصر.
بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، من المقرر أن يحث بلينكن على إنهاء العنف.
ونقلت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع فيديو تظهر انفجارات وإطلاق نار مكثف في مخيم جنين، شمالي الضفة.
وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة إن الجيش الإسرائيلي استهدف قِسما للأطفال في مستشفى محلي بقنابل غاز مسيلة للدموع.
ولكن بحسب الرواية الإسرائيلية، فإنه في أثناء محاولة للقبض على مسلحين تابعين لحركة لجهاد الإسلامي ، فتح ثلاثة عناصر النار على القوات الإسرائيلية قبل أن ترد الأخيرة بقتلهم، بينما استسلم مسلح رابع وألقي القبض عليه.
ونددت الرئاسة الفلسطينية بالتطورات الدامية في مخيم جنين، وقالت في بيان لها: "ما يحدث هو مجزرة إسرائيلية جديدة بحق أبناء الشعب الفلسطيني".
وقال نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني، إن الصمت الدولي هو "ما يشجع حكومة الاحتلال على ارتكاب مجازر بحق شعبنا على مرأى ومسمع من العالم".
وقالت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس إن عناصر مسلحة تابعة لهما استهدفت القوات الإسرائيلية بإطلاق نار وباستخدام عبوات متفجرة محلية الصنع.
وحذرت حركة الجهاد من أن المنطقة تقترب من "معركة مفتوحة" مع إسرائيل، محذرة من أنها لن تقتصر على منطقة جغرافية معينة، ما لم يتوقف الهجوم الإسرائيلي.
وحث داوود شهاب، الناطق باسم حركة الجهاد، في تصريح صحفي، الأطراف المعنية، باستمرار الهدوء بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بالتدخل الفوري لوقف الهجوم الإسرائيلي.
 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : BBC