البابا فرنسيس يصل إلى الكونغو الديمقراطية في مستهل جولة أفريقية

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Jan 31 23|22:43PM :نشر بتاريخ

وصل البابا فرنسيس إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية في زيارة تسلط الضوء على الخسائر البشرية الناجمة عن الصراع الذي طال أمده في الدولة الواقعة بوسط أفريقيا والغنية بالمعادن، وحيث يعيش الملايين في فقر وحالة من التشرد.

والبابا فرنسيس هو أول بابا يزور الكونغو الديمقراطية منذ زيارة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني لها في 1985 عندما كانت البلاد تعرف باسم زائير. وتأتي زيارته للكونغو في مستهل جولة أفريقية يزور خلالها جنوب السودان أيضا.

ويتبع زهاء نصف سكان الكونغو الديمقراطية الذين يقدر عددهم بنحو 90 مليون نسمة الكنيسة الكاثوليكية.

وبعد حفل استقبال واجتماع مع الرئيس فيليكس تشيسيكيدي، يلقي البابا خطابا أمام ممثلين للسلطة ودبلوماسيين وممثلين للمجتمع المدني.

وتشمل زيارة بابا الفاتيكان (86 عاما) إقامة قداس في العاصمة كينشاسا يوم الأربعاء، ومن المقرر أن يلتقي بضحايا العنف من الجزء الشرقي من البلاد الذي يعاني بسبب موجات من القتال بين متمردي جماعة إم23 والقوات الحكومية.

وقال البابا للصحفيين خلال رحلته "أردت الذهاب إلى جوما، ولكن لا يمكننا بسبب الحرب"، مشيرا إلى المدينة الواقعة في شرق الكونغو التي خطط في الأصل لزيارتها قبل إلغاء تلك المحطة بسبب القتال في المنطقة.

ومن المقرر أن يظل فرنسيس في كينشاسا حتى صباح يوم الجمعة ثم يتجه إلى جنوب السودان، وهي دولة تعاني من الصراع والفقر هي الأخرى.

 

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : وكالة رويترز