أمريكا تحذر تركيا بشأن صادرات يمكن أن تعزز المجهود الحربي الروسي

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Feb 04 23|14:23PM :نشر بتاريخ

قال مسؤول أمريكي كبير، إن بلاده حذرت تركيا خلال اليومين الماضيين من تصدير مواد كيماوية ورقائق دقيقة ومنتجات أخرى إلى روسيا، يمكن أن تستخدمها في مجهودها الحربي بأوكرانيا، وإن واشنطن قد تتحرك لتطبيق القيود المفروضة حاليًا.

والتقى كبير مسؤولي العقوبات في وزارة الخزانة الأمريكية براين نيلسون، بمسؤولين من الحكومة والقطاع الخاص في تركيا للحث على مزيد من التعاون في عرقلة تدفق هذه السلع.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته حتى يناقش المحادثات، إن نيلسون ووفدًا معه سلطوا الضوء خلال الاجتماعات التي عقدت في أنقرة وإسطنبول على صادرات بعشرات الملايين من الدولارات إلى روسيا تثير قلقًا.

وأضاف: "ليست مفاجأة أن تسعى روسيا بقوة للاستفادة من العلاقات الاقتصادية التاريخية التي تربطها بتركيا.. السؤال هو ماذا سيكون الرد التركي؟".

وتعارض أنقرة، العضو في حلف شمال الأطلسي، العقوبات الواسعة على روسيا من حيث المبدأ، لكنها تقول إنه لن يتم التهرب منها في تركيا، وحثت الغرب على تقديم أدلة.

وطبقت الدول الغربية ضوابط على الصادرات وعقوبات بعد الغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ قبل نحو عام، ومع ذلك، ظلت قنوات التوريد مفتوحة من هونغ كونغ وتركيا ومراكز تجارية أخرى.

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : وكالة رويترز