أربعة قتلى على الأقل في الهجوم على مجمع للشرطة الباكستانية في كراتشي

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Feb 17 23|23:52PM :نشر بتاريخ

قتل أربعة أشخاص على الأقل في هجوم شنته مجموعة انتحارية تابعة لحركة طالبان الباكستانية على مجمع كبير للشرطة في كراتشي، أكبر مدن باكستان وعاصمة البلاد الاقتصادية والمالية.

وهاجم ثلاثة مسلحين يضعون سترات ناسفة قرابة الساعة 19,30 (14.30 ت غ) مجمعا يتضمن عدة مبان رسمية تابعة للشرطة اضافة الى وحدات سكنية تؤوي مئات عناصر الشرطة وعائلاتهم.

وسمع على مدى أكثر من ثلاث ساعات تبادل إطلاق نار كثيف ودوي قنابل يدوية، قبل أن تتمكن قوات الأمن من استعادة السيطرة على المبنى.

وقتل كل المهاجمين.

وأعلن المتحدث باسم حكومة ولاية السند ومركزها كراتشي مرتضى وهاب صديقي لوكالة فرانس برس "قتل أربعة أشخاص في الهجوم، هم شرطيان وعنصر في القوات شبه العسكرية وعامل صيانة".

وأضاف "أسفرت العملية عن مقتل الإرهابيين الثلاثة" موضحا أن "الاستنتاجات الأولية تشير إلى ضلوع ثلاثة إرهابيين في الهجوم".

ووقع الهجوم بعد أسابيع على عملية انتحارية استهدفت في 30 كانون الثاني/يناير مسجدا داخل المقر العام لشرطة بيشاور (شمال غرب)، وأسفرت عن مقتل 83 شرطيا وامرأة مدنية.

وتبنت حركة طالبان الباكستانية الهجوم وأعلن متحدث باسمها في رسالة عبر تطبيق واتس أب تلقتها فرانس برس أن "مجاهدين هاجموا مقر شرطة كراتشي" بدون إضافة مزيد من التفاصيل.

وصرح وزير الداخلية رانا صنع الله لشبكة سمع تي في أن الهجوم بدأ حين أطلق المهاجمون "قذيفة صاروخية على بوابة" مدخل المجمع.

وانتهى الهجوم قرابة الساعة 22,30 (15,30 ت غ) وسمع عندها مراسل لفرانس برس انفجارين شديدين تلتهما عدة رشقات من الرصاص.

وكان الصحافي رأى في وقت سابق عشرات سيارات الإسعاف وآليات الشرطة تهرع إلى موقع الهجوم.

وتعد كراتشي، المدينة الجنوبية الكبرى البالغ عدد سكانها 20 مليون نسمة، المركز التجاري الرئيسي في البلد بمينائها المطل على بحر العرب.

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : AFP -أ ف ب