توقيع اتفاقية شراكة اقتصادية بين الامارات وتركيا و محمد بن زايد واردوغان يشهدان التوقيع

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Mar 04 23|01:05AM :نشر بتاريخ

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، خلال قمة عقداها عبر تقنية الاتصال المرئي، الجمعة، مراسم توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

وقع الاتفاقية ممثلا للإمارات وزير الاقتصاد عبد الله بن طوق المري ووزير دولة للتجارة الخارجية ثاني بن أحمد الزيودي، ومن الجانب التركي وزير التجارة محمد موش، ليستهل البلدان الصديقان حقبة جديدة من التعاون الثنائي الذي يسهم في تحفيز التبادل التجاري وزيادة التدفقات الاستثمارية وخلق الفرص المشتركة في القطاعات ذات الأولوية.

ورحب الشيخ محمد بن زايد  في بداية الاتصال المرئي بالرئيس التركي، معربا عن سعادته بتجدد اللقاء معه وشكره لإتاحة الفرصة من خلال الاتفاقية لوضع خطوة أخرى نحو تعزيز وتعميق العلاقات بين البلدين الصديقين

 

ورحب رئيس دولة الإمارات بتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، وقال: "نهنئ أنفسنا بتوقيع الاتفاقية التي نعتبرها اتفاقية استثنائية مع بلد عزيز وصديق".

كما أعرب عن شكره وتقديره للرئيس التركي لحرصه على رعاية توقيع هذه الشراكة المهمة رغم مشاغله الكبيرة في ظل ظروف الزلزال الذي شهدته تركيا، وقال بهذه المناسبة: "أدعو الله تعالى أن يحفظ تركيا وشعبها الصديق من كل شر، وأن يمنحكم العون والقوة لتجاوز هذه المرحلة، ونحن على ثقة بقدرة الشعب التركي على تجاوز هذه الظروف والانطلاق نحو البناء والتنمية".

وجدد الشيخ محمد بن زايد تأكيد وقوف دولة الإمارات إلى جانب تركيا معينا ومساعدا، وقال: "هذا هو نهجنا توارثناه عن والدنا المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله في مد جسور التعاون والتضامن مع الشعوب الشقيقة والصديقة".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : سكاي نيوز عربية