منظمات تونسية تنتقد وصف وزير الداخلية لصحفيين ونقابيين ونشطاء بأنهم خونة

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Mar 08 23|19:30PM :نشر بتاريخ

اتهمت منظمات تونسية يوم الأربعاء وزير الداخلية بالتحريض والتخوين بعد أن قال إن بعض الصحفيين والنشطاء والسياسيين ورجال الأعمال وأعضاء النقابات خونة.

وقالت منظمات من بينها الاتحاد العام التونسي للشغل ذو التأثير القوي ونقابة الصحفيين، وكذلك رابطة حقوق الإنسان، ومجموعة أنا يقظ والمنتدى الاجتماعي التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إن تصريحات الوزير تساهم في الاساءة لصورة تونس.

وقال وزير الداخلية توفيق شرف الدين يوم الثلاثاء "رجال الإعلام لا يستحقون كلمة رجال إعلام ..هم مرتزقة ورجال الأعمال والنقابيون والأحزاب باعوا الوطن وتحالفوا ضد الشعب التونسي.. إنهم خونة".

وقالت جماعات المجتمع المدني إنها تحمل شرف الدين مسؤولية سلامة وحياة الصحفيين والنشطاء، مضيفة أن لغته تعيد إلى الأذهان التهديدات خلال الديكتاتورية التي أطاحت بها في ثورة 2011.

واعتقلت السلطات التونسية في الأسابيع الأخيرة شخصيات معارضة بارزة تضم سياسيين وقضاة ورئيس أهم وسيلة اعلام في تونس ورجل أعمال بارزا.

وسيطر الرئيس التونسي قيس سعيد على معظم السلطات في عام 2021 وأغلق البرلمان المنتخب وانتقل للحكم بمرسوم قبل كتابة دستور جديد أقره العام الماضي في استفتاء شهد إقبالا ضعيفا.

ويقول منتقدو سعيد إنه نفذ انقلابا قضى على المكاسب الديمقراطية لثورة 2011. ويقول سعيد إن إجراءاته كانت قانونية لإنقاذ تونس من الفوضى.

 

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : وكالة رويترز