بعد 17 عاما في الأسر.. شيخ الأسرى الفلسطينيين فؤاد الشوكي يعانق الحرية

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Mar 13 23|19:13PM :نشر بتاريخ

"الأسرى في ثورة دائمة، جميعهم شهداء مع وقف التنفيذ وعلى الجميع العمل للإفراج عنهم" هذا ما قاله الأسير المحرر فؤاد الشوبكي، أكبر الأسرى الفلسطينيين سنا في سجون الاحتلال، الملقب بشيخ الأسرى، فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

ورغم تعبه الشديد وتقدمه في السن الذي منعه من السير بمفرده، فإن الشوبكي بدا صلبا وبمعنويات عالية وهو يلوح بشارة النصر بيديه.

وأُفرج عن الأسير الشوبكي -بعد 17 عاما في الأسر- من معبر ترقوميا جنوب الضفة الغربية، حيث حاول الاحتلال خلال ذلك التلاعب بالعائلة بتغيير مكان الإفراج عنه وموعده، وذلك وفق ابنته رانيا التي تضيف أنه كان من المقرر الإفراج عنه بداية من معبر الظاهرية.

وفي حديثها للجزيرة نت، تابعت رانيا "ساعات من القلق عشناها منذ الصباح خشية قيام الاحتلال بتأجيل الإفراج عنه أو إبعاده إلى القطاع، لم نصدق أنه تحرر إلا بعد أن رأيناه

وحسب ابنته رانيا، فإن محاكم الاحتلال كانت ترفض الإفراج عنه بحجة أنه لا يزال يشكل خطرا على أمن إسرائيل، رغم أن أول طلب للإفراج عنه قُدم حين كان الشوبكي يبلغ من العمر 79 عاما.

ولم ترفض إسرائيل طلبات الإفراج فحسب، بل كانت تماطل في إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وتؤكد ابنته رانيا "لا نعلم شيئا عن وضعه الصحي الآن، منذ أشهر لم يتم إجراء فحوصات طبية له، ولا يُسمح لنا بالحصول على تقارير طبية حول وضعه الصحي لمتابعتها".

 

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : الجزيرة