دعاوى قضائية.. توابع زلزال سيليكون فالي مستمرة

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Mar 13 23|21:39PM :نشر بتاريخ

رفع  مودعون ومساهمون دعاوى قضائية ضد بنك سيليكون فالي في أعقاب أزمة انهياره

و قال صندوق النقد الدولي، إنه يرحب بالتحرك "الحاسم" الذي اتخذته الولايات المتحدة مطلع الأسبوع للحد من المخاطر المتكررة للأنظمة المصرفية وإنه يراقب الأوضاع لمتابعة التبعات العالمية للأمر، وذلك بعد انهيار بنك سيليكون فالي.

وأوضح صندوق النقد في بيان عبر البريد الإلكتروني لرويترز "صندوق النقد الدولي يرحب بالخطوات الحاسمة التي اتخذها مجلس الاحتياطي الاتحادي والمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع ووزارة الخزانة الأمريكية لمواجهة المخاطر المتكررة الناجمة عن تعثر بنوك في الآونة الأخيرة في الولايات المتحدة".

وأضاف "خبراء صندوق النقد الدولي يتابعون تطور الموقف عن كثب ويقيمون التبعات المحتملة على الاستقرار المالي العالمي".

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت، الجمعة 10 مارس/آذار 2023، أنها أغلقت مصرف "سيليكون فالي بنك" المقرب من أوساط التكنولوجيا.

 البنك وجد نفسه فجأة في حالة عسر، وأنها عهدت إدارة الودائع إلى المؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع في الولايات المتحدة (FDIC).

بينما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في 13 مارس/آذار الجاري، إنه وجه بالتحرك سريعا لاحتواء تداعيات انهيار بنك "سيليكون فالي".

وأضاف بايدن في خطاب حول تداعيات انهيار بنك "سيليكون فالي"، أنه بإمكان المودعين ببنك "سيليكون فالي" الوصول إلى أموالهم بدون عوائق.

وأوضح أن المستثمرين الذين يخاطرون بودائع الأميركيين ستتم محاسبتهم ولن يحظوا بأي حماية، قائلا: "سنحاسب المسؤولين عن أزمة البنوك ولا أحد فوق القانون".

وأشار إلى أن دافعي الضرائب لن يتحملوا خسائر البنوك، مضيفا :"لن نسمح بتكرار إخفاقات البنوك، وسنعمل على حماية الشركات الناشئة".

وكشف أنه سيتم إقالة إدارة بنكي "سيليكون فالي" و"سيغنتشر"، وستتم محاسبتهم. وبحسب بايدن، "النظام المصرفي الأمريكي آمن، وسأطلب من الكونغرس تشديد القوانين المتعلقة بالبنوك".

وتابع :"أطلب من الأميركيين الثقة في النظام المصرفي، وأوكد أن ودائعهم في أمان".

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : وكالة رويترز