جيش العدو الإسرائيلي يكشف تفاصيل الحدث الأمني الغامض في جبهته الشمالية

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Mar 15 23|23:06PM :نشر بتاريخ

أعلن جيش العدو الإسرائيلي اليوم الأربعاء عن تفاصيل الحدث الأمني الذي وقع على جبهته الشمالية أول أمس الاثنين، وذلك بعد فترة من التعتيم فرضتها رقابته العسكرية، وتداولت خلالها وسائل الإعلام الإسرائيلية تكهنات عدة.
وقال جيش العدو الإسرائيلي إن قوة أمنية إسرائيلية قتلت شخصا تسلل من لبنان ونفذ تفجيرا بعبوة ناسفة جنوب حيفا صباح الاثنين الماضي.
وأضاف أن هذا الشخص كان يحمل حزاما ناسفا وأسلحة أخرى.
وذكر الجيش الإسرائيلي أنه يباشر التحقيق في صلة حزب الله اللبناني بهذه العملية التي وصفها بالخطيرة.
وقبل رفع التعتيم عن هذا الخبر، نقلت القناة 14 الإسرائيلية عن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي قوله إنه يجب الاستعداد لحدث على جبهات عدة تشمل إيران، وجاءت هذه التصريحات أمام جنود وضباط في الاحتياط.
وكان عضو الكنيست وسفير إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون قد طالب برفع التعتيم الإعلامي الذي تفرضه الرقابة العسكرية على ما وصفه بالحدث الأمني الخطير.
  وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء إنه اختصر مدة زيارة مقررة إلى ألمانيا هذا الأسبوع، وذلك بعدما ذكر المكتب في وقت سابق أنه أجرى مشاورات "بشأن تطورات الأمن القومي".
ولم يحدد البيان ما إذا كانت هناك صلة بين تقليص مدة الزيارة والمشاورات الأمنية، ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.
ومن المقرر أن يتوجه نتنياهو إلى العاصمة الألمانية في وقت لاحق يوم الأربعاء. ووفقا لجدول الرحلة الذي جرى تداوله الأسبوع الماضي كان مقررا أن يعود نتنياهو يوم الجمعة. لكن البيان الجديد قال إنه سيعود يوم الخميس.
وفي سياق متصل  قال نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت إنهما عقدا مناقشات رفيعة المستوى تتعلق بالأمن القومي، وهي المناقشات التي رفض مسؤولون إسرائيليون التعليق عليها.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : وكالات