سوريا تدين هجوما صاروخيا إسرائيليا أصاب جنديين

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Mar 30 23|19:18PM :نشر بتاريخ

أدانت وزارة الخارجية السورية يوم الخميس هجوما صاروخيا إسرائيليا وقع ليلا على منطقة بالقرب من العاصمة دمشق مما أدى إلى إصابة جنديين وأضرار مادية.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن مصدر عسكري قوله إن عددا من الصواريخ أُطلقت من مرتفعات الجولان وأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت بعضها.

ونددت وزارة الخارجية بالهجوم في بيان صدر في وقت لاحق يوم الخميس، قائلة إنه محاولة من إسرائيل "للهروب من الانقسام الداخلي" في إشارة فيما يبدو إلى الاحتجاجات الأخيرة التي شهدت احتشاد مئات الآلاف ضد التعديلات القضائية التي تم تأجيلها في نهاية المطاف.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، إن هذه هي خامس ضربة تشنها إسرائيل على سوريا هذا الشهر. ورفضت السلطات الإسرائيلية التعليق.

ولم تحدد السلطات السورية طبيعة المنطقة التي تعرضت للقصف. وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا.

وقال مصدر من المعارضة إن الضربات استهدفت سيارة كانت تقل أفرادا موالين لإيران بالقرب من مبنى أمني سوري قريب من كفر سوسة.

وفي 22 مارس آذار، أدت غارة إسرائيلية بالقرب من مطار حلب في شمال البلاد إلى خروجه من الخدمة لفترة وجيزة. وقالت مصادر استخباراتية إقليمية إن الهجوم أصاب مستودع أسلحة إيرانيا.

وأطلقت جماعات مدعومة من إيران بعد ذلك صواريخ على قاعدة تستضيف قوات أمريكية في شمال شرق سوريا مما أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة آخر وعدد من القوات. وردت الولايات المتحدة بضربات جوية على منشآت في شرق البلاد قالت إنها تابعة للحرس الثوري الإيراني.

ورسخ مقاتلون مدعومون من طهران، من بينهم جماعة حزب الله اللبنانية، تواجدهم حول العاصمة السورية وفي شمال البلاد وشرقها وجنوبها حيث ساعدت الرئيس بشار الأسد في الحرب التي اندلعت في بلاده في عام 2011.

واستهدفت هجمات أخرى العاصمة في الأسابيع القليلة الماضية.

وفي 19 فبراير شباط، أصابت غارة إسرائيلية مبنى في حي كفر سوسة بوسط دمشق مما أسفر عن مقتل خمسة.

وقالت مصادر لرويترز إن الغارة أصابت منشأة كان يجتمع فيها مسؤولون إيرانيون بهدف تطوير برامج تعزز من قدرات الطائرات المسيرة أو الصواريخ التي يستخدمها حلفاء إيران المسلحون في سوريا.

وكتب سكان في دمشق على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت مبكر من صباح يوم الخميس أنهم سمعوا دوي سلسلة من الانفجارات في بعض الأحياء.

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : وكالة رويترز