أوكرانيا تجهز 40 ألف مقاتل للهجوم المضاد

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Apr 05 23|23:59PM :نشر بتاريخ

تجهز أوكرانيا 8 ألوية عاصفة جديدة يبلغ مجموعها 40 ألف جندي تريد أوكرانيا استخدامها خلال هجوم مضاد ضد القوات الروسية في الأسابيع أو الأشهر المقبلة، وفق وكالة رويترز.
واستفادت الوحدات من حملة تجنيد قوية على وسائل التواصل الاجتماعي واللوحات الإعلانية بهدف جذب المتطوعين ذوي الدوافع العالية.
ويأتي الحشد الجديد في الوقت الذي قد تواجه فيه كييف تحديات متزايدة في تجنيد قوات جديدة.
وتتصدى القوات الأوكرانية لهجوم روسي منذ شهور في بلدات مثل باخموت في الشرق حيث قتل آلاف الجنود.
وستقاتل الألوية الجديدة، التي أنشأتها وزارة الداخلية، إلى جانب وحدات الجيش النظامية المدعومة بدبابات قتال غربية جديدة، وآلاف القوات الجديدة التي دربتها جيوش الحلفاء خارج أوكرانيا.
وقال وزير الداخلية إيهور كليمينكو لرويترز إنه يعتقد أن أوكرانيا ما تزال لديها إمكانات تعبئة كبيرة وأن من بين المجندين نساء وأشخاص ليس لديهم خبرة عسكرية وضباط شرطة وجنود سابقون.
ويرى مراقبون أنه في حال فشل المحاولة الأوكرانية لاستعادة الأراضي من القوات الروسية إلى إضعاف التفاؤل بين الداعمين الغربيين الرئيسيين ودفعهم لتشجيع كييف على السعي لإجراء مفاوضات مع موسكو.
العام الماضي، نجحت أوكرانيا في صد القوات الروسية من كييف العام الماضي قبل تحرير مساحات شاسعة من الشمال الشرقي ومنطقة خيرسون الجنوبية. لكن القوات الروسية لا تزال تحتل مناطق من الشرق والجنوب ذي الأهمية الاستراتيجية وشبه جزيرة القرم.
قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن أوكرانيا تريد استعادة كل شبر من أراضيها من موسكو، التي أعلنت من جانب واحد أن خمس مناطق في أوكرانيا ستكون جزءًا من روسيا على الرغم من عدم السيطرة عليها جميعًا.
قال وزير الداخلية الأوكراني عن المجندين خلال مقابلة في كييف: "بالنسبة لهم ، الهدف هو تحرير أوكرانيا". "نحن نكتب التاريخ العظيم لدولتنا لعقود عديدة في المستقبل."

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : وكالة رويترز