العراق يطالب تركيا بالاعتذار عن قصف مطار السليمانية

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Apr 08 23|15:22PM :نشر بتاريخ

طالبت الرئاسة العراقية تركيا يوم السبت بالاعتذار عما وصفته بالقصف التركي لمطار السليمانية في شمال العراق قائلة إنه ينبغي على الحكومة التركية وقف الأعمال العدائية على الأراضي العراقية.

وأكدت في بيان عدم وجود مبرر قانوني يخول للقوات التركية "الاستمرار على نهجها في ترويع المدنيين الآمنين بذريعة وجود قوات مناوئة لها على الأراضي العراقية".

وقال لاوك غفوري مسؤول العلاقات الإعلامية الخارجية في إقليم كردستان على تويتر في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إن هجوما بطائرة مسيرة استهدف محيط مطار السليمانية أمس لكنه لم يتسبب في أي أضرار أو تأخير أو تعليق للرحلات الجوية.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع التركية لرويترز إن القوات المسلحة التركية لم تنفذ أي عملية في تلك المنطقة يوم الجمعة.

وتنفذ القوات المسلحة التركية عدة عمليات عسكرية واسعة النطاق، منها ضربات جوية، منذ عقود في شمال العراق وشمال سوريا ضد فصائل وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم الدولة الإسلامية وحزب العمال الكردستاني المحظور.

ويأتي الهجوم بعد أيام قليلة من قرار تركيا إغلاق مجالها الجوي أمام الرحلات من وإلى السليمانية بسبب ما وصفته بأنه نشاط مكثف لمقاتلي حزب العمال الكردستاني هناك.

ويقود حزب العمال الكردستاني المحظور تمردا على الدولة التركية منذ عام 1984. وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : وكالة رويترز