ايران تجبر غواصة أمريكية على الصعود الى سطح مياه الخليج 

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Apr 20 23|19:13PM :نشر بتاريخ

أكد قائد البحرية الأميرال "شهرام إيراني" أن أسطول الجمهورية الإسلامية الايرانية أجبر غواصة أميركية على الصعود إلى السطح لدى دخولها مياه الخليج ؛ وذلك في أحدث تقرير بشأن ما يبدو أنه مواجهة بين القوات الإيرانية والأميركية في منطقة الخليج .

ونقل تلفزيون ايران الرسمي عن قائد البحرية الإيرانية "شهرام إيراني" قوله : "كانت هذه الغواصة الأمريكية تقترب من مضيق هرمز في هدوء تام وتحت الماء، حينما تم رصدها من قبل الغواصة الإيرانية محلية الصنع "فاتح"" .

وأشار إلى أن "الغواصة دخلت أيضًا مياه ايران الإقليمية ؛ وكانت تبذل قصارى جهدها مستخدمةً كل قدراتها، للمرور في صمت تام من دون أن يتم رصدها ؛ ولكنها صححت مسارها بعدما تلقت إنذارًا ؛ وسنوضح بالتأكيد للهيئات الدولية أنها انتهكت حدودنا .

ولفت شهرام إلى أن "على الأميركيين أن يوضحوا سبب خرقهم للقوانين في قناة بحرية مهمة ؛ وإن التحذير الأخير من قبل البحرية الإيرانية لأميركا هو أنه يجب عليهم الالتزام بجميع القوانين الدولية من الآن فصاعدًا" .

وكانت البحرية الأميركية قالت في وقت سابق هذا الشهر إن الغواصة "فلوريدا"، التي تعمل بالطاقة النووية والمزودة بصواريخ موجهة، تعمل في الشرق الأوسط دعمًا للأسطول الخامس الأميركي الذي يتخذ من البحرين مقرًا له .

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : press bee