عون وقعت خطة عمل سنوية مع unfpa

الرئيسية مرأة / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Apr 27 23|01:14AM :نشر بتاريخ

      

وقّعت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ممثلةً برئيستها السيدة كلودين عون، خطّة العمل السنوية للعام ٢٠٢٣ مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ممثلاً بمديرة مكتبه في لبنان السيدة أسمى قرداحي، في مقر الهيئة.

يتضمّن هذا التعاون "وضع خطة عمل وآلية رصد وتقييم للاستراتيجيّة الوطنيّة للمرأة في لبنان 2022-2030، كذلك يشمل التعاون العمل مع الوزارات المعنية المختصة على اعتماد المعايير الوطنية الخاصة ببرامج مراكز الإيواء إضافةً إلى تنظيم جلسات توعوية حول قانون التحرّش الجنسي والسياسات المعتمدة لعدد من الادارات الرسمية والمحامين/ات، والعاملين/ات الاجتماعين/ات، والشباب والشابات".

 

من جهة اخرى، التقت عون اليوم، الممثلة الجديدة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان السيدة جيلان المسيري، بغية التعارف وضمان استمرار التعاون القائم بين الطرفين.

وتمّ التطرّق خلال اللقاء إلى "الدعم الذي تقدّمه UN Women لخطة العمل الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325، التي أعدت بنهج تشاركي وأقرت من قبل رئاسة الحكومة عام ٢٠١٩ ويشارف تنفيذها على نهايته في نهاية العام ٢٠٢٣، والى تحديات إعداد خطة وطنية ثانية لتطبيق قرار مجلس الأمن ١٣٢٥،  إضافة الى سبل تعزيز هذا التعاون لتنفيذ الإستراتيجيّة الوطنيّة للمرأة في لبنان 2022-2030 التي أعدّتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، وتأمين الدعم اللازم لتطبيقها".

كما تمّ استعراض المشاريع والبرامج التي تنفذها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها، في كلّ ما يتعلّق بقضايا المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين ومكافحة العنف ضدّ النساء والفتيات.

وفي ختام اللقاء، شددت السيدة عون على "أهمية دعم المؤسسات العامة  ومن بينها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وتفعيل صلاحياتها في ظل الأزمة التي نمر بها، بانتظار إعادة هيكلة الدولة اللبنانية لتكون هذه المؤسسات جاهزة للمرحلة المقبلة".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام