تتويج تشارلز الثالث ملكا على عرش بريطانيا

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
May 06 23|23:56PM :نشر بتاريخ

توج تشارلز الثالث وزوجته كاميلا رسميا السبت، ملكا وملكة على العرش البريطاني خلال مراسم دينية مهيبة أمام نحو 2300 مدعو. ووضع رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي التاج على رأس الملك تشارلز الثالث. وقبل ذلك بوقت قصير، أقسم الملك على خدمة رعاياه وحماية كنيسة إنكلترا التي هو رئيسها الأعلى. وحيا بعدها الملك والملكة الجماهير من شرفة قصر باكنغهام بعد موكب عسكري طويل. وأصبح تشارلز (74 عاما)، ملك بريطانيا منذ وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في أيلول/سبتمبر 2022 بعد سبعة عقود على توليه ولاية العهد.

وضع كبير أساقفة كانتربري جاستن ويلبي على رأس تشارلز الثالث (74 عاما) تاج القديس إدوارد المصنوع من الذهب الخالص والمرصّع بالأحجار الكريمة والمغطّى بقماش من المخمل الأرجواني، في ذروة مراسم سبقها اعتقال الشرطة، التي كانت قد حذرت من أنها لن تتسامح مع محاولة لعرقلة التتويج، عشرات الأشخاص المناهضين للملكية في لندن.

عودة على تتويج ملكي ويوم تاريخي عاشه البريطانيون السبت 6 آيار/مايو:

- 16:00 مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث هي الثانية التي تُبث على التلفزيون البريطاني والأولى بالألوان وبخدمة البث التدفقي على الإنترنت. وتُعد تأكيدا دينيا لاعتلاء تشارلز العرش.

 وامتدت المراسم على مدى ساعتين، ورغم أن بعض محطاتها تمّ تحديثها، إلا أن جزءا كبيرا منها متوارث من ألف عام عن أسلاف الملك وعددهم 39 تُوّجوا في كاتدرائية ويستمنستر منذ 1066.

- 15:30 إطلالة الملك تشارلز الثالث من شرفة قصر باكنغهام رفقة زوجته وأفراد العائلة المالكة

أطل الملك تشارلز من شرفة قصر باكنغهام مع زوجته الملكة كاميلا ونجله الأكبر ولي العرش الأمير وليام وكبار أفراد العائلة المالكة، لكن لوحظ غياب نجله الأصغر الأمير هاري.

وحضر هاري المراسم في كنيسة وستمنستر دون أن ترافقه زوجته ميغان وطفلاه، والذين بقوا في الولايات المتحدة. ووفق معلقين، فإن ظهور هاري مع العائلة في الشرفة كان من شأنه أن يشير إلى التصالح بعد الخلاف.

هذا، وظهر الملك تشارلز والملكة كاميلا مرة ثانية في الشرفة وسط هتافات عشرات الآلاف الذين احتشدوا في طريق ذا مول الواسع المؤدي إلى القصر.

- 15.15 الأحوال الجوية تتسبب في تقليص العروض الجوية بمناسبة التتويج 

أفاد متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية السبت أن عرضا جويا بطائرات عسكرية للاحتفال بتتويج الملك تشارلز تم تقليصه بسبب الأحوال الجوية.

نظرا لانخفاض السحب وهطول أمطار فوق قصر باكنغهام، فإن العرض الجوي المقرر له الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش، تم إجراء تغييرات عليه ليكون بطائرات هليكوبتر وفريق السهام الحمر للاستعراض الجوي التابع لسلاح الجو الملكي.

- 15:00 بايدن يهنئ الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا

هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا وأشاد "بالصداقة الطويلة" الأمريكية-البريطانية.

وقال بايدن في تغريدة على تويتر، إن "الصداقة الطويلة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مصدر قوة لشعبينا"، مؤكدا أنه "فخور" بأن زوجته جيل مثلت الولايات المتحدة في الحفل الذي أقيم في لندن.

-14:30 وصول الملك تشارلز والملكة كاميلا إلى قصر باكنغهام

وصل الملك تشارلز والملكة كاميلا إلى قصر باكنغهام بعد تتويجهما في كنيسة وستمنستر وفي أعقاب موكب عسكري طويل.

-14:00 الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا يعودان إلى قصر باكنغهام على متن العربة الذهبية

غادر الملك تشارلز والملكة كاميلا كنيسة وستمنستر على متن العربة الملكية الذهبية بعد انتهاء مراسم تتويجهما  السبت.

وسيتلقيان تحيات الحشود وهما في طريقهما إلى قصر باكنغهام على متن العربة التي يعود تاريخها إلى 260 عاما وتجرها ثمانية خيول على طريق يمتد لمسافة 1.4 ميل في موكب يعرف باسم موكب التتويج بمشاركة نحو أربعة آلاف جندي.

- 13:00 تتويج تشارلز الثالث رسميا ملكا لبريطانيا 

تم تتويج تشارلز الثالث السبت ملكا للمملكة المتحدة في ويستمنستر آبي خلال مراسم دينية مهيبة أمام ما يقرب الـ 2300 مدعو.

وتقدم رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي ليضع التاج على رأس الملك تشارلز الثالث. وقبلها بوقت وجيز، أقسم الملك على خدمة رعاياه وحماية كنيسة إنكلترا التي هو رئيسها الأعلى.

وبعد ذلك توجت زوجته كاميلا ملكة.

-12:00 بدء مراسم تتويج تشارلز الثالث وكاميلا في كنيسة ويستمنستر

بدأت مراسم تتويج للملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا السبت في كنيسة ويستمنستر في لندن بحضور حوالى 2300 مدعو.

وبعد موكب رافق العربة التي أقلتهما تحت المطر من قصر باكنغهام، عبر الملك وزوجته بلباسهما الملكي، باب الكنيسة لتبدأ مراسم أنغليكانية لتتويجهما من قبل كبير أساقفة كانتربري.

 

11:58 وصول الأمير هاري إلى كنيسة وستمنستر

وصل الأمير هاري إلى كنيسة وستمنستر في لندن السبت لحضور تتويج والده الملك تشارلز دون زوجته ميغان وطفليهما.

ولم يكن واضحا إن كان هاري الابن الأصغر للملك سيشارك في المراسم بعد خلافه العلني مع العائلة المالكة.

11:50 وصول الملك تشارلز وزوجته كاميلا إلى كنيسة ويسمنستر

وصل الملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا إلى كنيسة وستمنستر على متن عربة اليوبيل الماسي السبت حيث بدأت مراسم التتويج في الساعة الـ 12:00 بتوقيت باريس.

11:00 انطلاق موكب تشارلز الثالث من قصر باكينغهام في لندن

غادر الملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا قصر بكنغهام في عربة اليوبيل الماسي الملكية  السبت في طريقهما إلى كنيسة وستمنستر من أجل التتويج.

واصطف عشرات الآلاف على جانبي الطريق الواسع المؤدي للكنيسة لمتابعة الموكب الملكي.

 

كما وتمت الاشارة صباحا انه  من المتوقع أن يحضر قرابة 2300 شخص مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، وهو عدد أقل بكثير من أكثر من 8000 مدعو احتشدوا في كنيسة ويستمنستر لحضور حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية في 1953. من بين الحاضرين ملوك ورؤساء دول وشخصيات مرموقة من مختلف أنحاء العالم.

 

كم او أعلنت الشرطة البريطانية أنها أوقفت السبت أعضاء بارزين من حركة "جمهورية" المناهضة للملكية أثناء استعدادهم للاحتجاج على تتويج الملك تشارلز الثالث. وقال ناشط من حركة "جمهورية" في ميدان ترافالغار في لندن: "أوقفوا ستة من منظمينا وصادروا مئات اللافتات ولم يخبرونا عن سبب توقيفهم أو مكان احتجازهم"

 

افيد عند 09:30  صباحا ان  موكب الزوجين الملكين ينطلق عند العاشرة وعشرين دقيقة بالتوقيت المحلي على متن عربة مكيفة حديثة صممت خصيصا لمراسم اليوبيل الماسي للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وتستمر مراسم التتويج مدة ساعتين.كما وان أجواء احتفالية غير مسبوقة تشهدها بريطانيا تزامنا مع حدث تتويج تشارلز الثالث ملكا للمملكة المتحدة، إذ حج آلاف البريطانيين منذ صباح السبت إلى مواقع مسار موكب الملك، بل إن كثيرا منهم قضى ليلته داخل الخيام في الحدائق المحادية لقصر بكنغهام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : France 24