اغتيال 3 من قيادات الجهاد الإسلامي في غزة بقصف إسرائيلي

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
May 09 23|10:14AM :نشر بتاريخ

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، بمقتل 12 شخصا وإصابة آخرين 20 في غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية على القطاع.

لا تزال طواقم الإسعاف مستمرة في إجلاء الضحايا من المناطق التي استهدفها الجيش الإسرائيلي، فيما أعلن مدير مستشفى "الشفاء" تفعيل خطة الطوارئ لاستقبال المصابين مؤكدا أن جميع الطواقم الطبية في حالة استنفار.

كما افيد عن مقتل 3 من قادة سرايا  القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غزة بقصف للطيران الإسرائيلي على القطاع.

بدوره قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن "اغتيال القادة بعملية غادرة لن يجلب الأمن للمحتل بل المزيد من المقاومة"، معتبرا أن "العدو أخطأ في تقديراته وسيدفع ثمن جريمته وأن المقاومة وحدها ستحدد الطريقة التي تؤلم العدو الغادر".

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء، أن الجيش أطلق النار عملية "السهم الواقي" في غزة، وعقب العملية أعلن وزير الدفاع يوآف غالانت "وضعا خاصا على الجبهة الداخلية"، ووافق على تعبئة الاحتياطيات "للمواقع المطلوبة حسب الحاجة".

كما تم إيقاف حركة القطارات جنوبي عسقلان وأصدرت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات خاصة.

ونقل عن مصدر في الجهاد الإسلامي أن القادة الثلاثة هم جهاد غنام، وخليل البهتيني، وقيادي ثالث لم يتم التحقق من هويته بعد. وأكد وصول عدد من الإصابات لمشفى النجار برفح جراء قصف شقة سكنية بحي الجنينة برفح.
كما نقلت عدة إصابات جراء قصف شقة سكنية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

اشارة الى أن طائرات حربية إسرائيلية تقصف مواقع جنوبي قطاع غزة.

وقال إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إن "أجهزة وزارة الداخلية والأمن الوطني تتابع التطورات الميدانية في ظل تنفيذ الاحتلال لعدة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة".
وكانت قد أفادت مصادر محلية فلسطينية في وقت سابق  بأن الغارات أدت إلى مقتل قائدين في حركة الجهاد الإسلامي هما خليل البهتيني، وطارق عز الدين، وعائلتيهما.
 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : روسيا اليوم -RT