وزير الاعلام كرم مريم تيفي :اولويتي المرأة ..المؤسِسة رياشي: المحطة حاجة لتحرر الرجل قبل المرأة وكلاسي: فضائية مريم جسدت الاقوال بالافعال

الرئيسية مرأة / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Feb 01 24|14:02PM :نشر بتاريخ

كرم  وزير الإعلام المهندس زياد المكاري قناة MARIAM TV  وقدم لادارتها درعا تكريميا تقديرا لجهود القناة في دعم قضايا المرأة والإنسان التي يكمن نجاحها في تبنيها لرسالة سامية تعزز قيم السلام والعدل والمحبة ،كذلك مساهمتها بنشر التثقيف التوعوي ، التربوي والإنساني في المجتمع من خلال برامجها الهادفة ومساندتها على مر السنين لمختلف الجمعيات النسائية والحقوقية.

وانطلقت محطة مريم تيفي التي تعنى بقضايا المرأة منذ ثماني سنوات بمبادرة من المؤسسة الاعلامية سنا رياشي وبدعم من الاخ نور ونجحت رياشي بتحويل القناة الى اسطورة تحاكي المرأة والمجتمع والانسان باسلوب انيق وعبر محتوى عميق ومختلف حافظ على قيم الاسرة والمجتمع وساهم في البناء الايجابي للانسان  عبر شبكة من البرامج المتخصصة  والهادفة وحوارات ونقاشات ادارتها المذيعات ذات الاختصاصات المتنوعة في مختلف ميادين الاعلام والادب والطب والشعر والفن والثقافة والبيئة والاقتصاد والانتاج ضمن امكانيات مادية معدومة.

 ومن اهم وابرز البرامج التي عرضتها المحطة  :سيدة الانتاج، قرارك استقرارك، انتِ قوية، هي البلدية، من البيت، رنين الكلمة، عيلة وقضية، لأنها اخبت كثيرا، اطروحتي،  عن جدارة، نقطة اتفاق، ابعد من الصورة، جارة السما... medmedia,fighter, salon des sciences ,عالموعد وخلي الفرح يعدي وCoffe Break ,وبالاول.
وفي تفاصيل اللقاء التكريمي فقد استهل التكريم بزيارة وزير الاعلام للاخ نور في مبنى تيلي لوميار ثم اجتمع  المكاري مع الأخير ومع رئيس مجلس إدارة المحطة جاك كلاسي، والمطران نبيل العنداري، ومؤسِسة المحطة ومديرتها السابقة سناء رياشي، ومدير البرامج جورج معلولي ،وفريق العمل ومقدمات ومقدمي البرامج، تخلله إلقاء عدة كلمات خلال المناسبة.

مؤسِسة Mariam tv  ومديرتها السابقة الاعلامية سناء رياشي اكدت  لوزير الاعلام على ان المحطة هي حاجة لتحرر الرجل قبل المرأة ومهمة المحطة تحرير المرأة من الدور المعلب الذي عاشت فيه وآمنت به وهدفنا كسر هذه القيود لتحريرها كي تبني عائلتها ووطنها .وتابعت رياشي من جهة اخرى نريد ان نحرر الرجل المتسلط والعنيف الذي يقسى على انسانيته كل يوم ونحن هدفنا مساعدته ليعود الى الانسان والانسانية وما احوجنا اليوم لكي تكبر الانسانية بالانسان.
 وشكرت رياشي الوزير المكاري على التفاتته الكريمة وتكريم المحطة مشددة على ان رسالة mariam tv ليست للمرأة فقط انما لكل المجتمع لينهض بكرامة الانسان رجلا وامرأة .
من جهته اثنى  وزير الاعلام  زياد المكاري على دور mariam tv ورسالتها الاعلامية وقال: رمزية هذا التلفزيون ليست قليلة ابدا ويجب ان نحرر الرجل قبل المرأة ونحن ننبذ المجتمع الذكوري في لبنان وفي مؤسساتنا وليس فقط في العقل وانا كوزير اعلام لدي اولوية للمرأة بان تمثل لبنان وكنت دائما ارسل امراة لتمثل لبنان في كل المنابر لان بلدنا مختلف ونفتخر.
وتابع المكاري: شاركت في مؤتمر بالصين وما لفت الانظار هناك العودة  الى ايلول عام  ١٩٠٨ تاريخ صدور نشرة لبنانية  في الصين واسمها la jeunne maronite وتركت اثرا كبيرا في راديو وتلفزيون الصين وطلبوا منا القيام بعمل مشترك بيننا وبينهم  لان لبنان محفور في التاريخ ونحن نساهم في وزارة الاعلام بتسويق صورة لبنان .
 بدوره قال رئيس مجلس ادارة تيلي لوميار جاك كلاسي : من لايعرف ان المرأة  هي نصف المجتمع والمرأة نصف الكون ونصف الخليقة وما فضائية مريم الا لتجسيد الاقوال بالافعال اي تحرير المرأة من العبودية 

اما المطران نبيل العنداري فقال ان قداسة البابا فرنسيس مع مستشاريه يحاولون ترسيخ حضور المرأة في قلب الكنيسة ونحن بصدد التحضير لسينودوس عن المرأة ودورها ورسالتها.

وتابع  العنداري عندما نتحدث عن حسن العلاقة فيجب ان تكون من قبل الجناحين المرأة والرجل . الى ذلك تشكر العنداري كل العاملين في المحطة وكذلك وزير الاعلام المهتم بالقضايا الاعلامية واصفا اياه بالوزير المكوكي الذي وصل الى الصين .

وفي الختام  شكر مدير البرامج  الاعلامي جورج معلولي الوزير المكاري باسم ادارة المحطة وفريق عملها  كما شكر مستشاره مصباح العلي على المتابعة الحثيثة لMariam tv

وكانت جولة  للوزير المكاري  في مبنى واستوديوهات NOURSAT ومن ثم لقاء تلفزيوني خاص معه على قناة MARIAM TV.
ومن خلال هذا التكريم أثبتت قناة MARIAM TV مرة أخرى أنها ليست مجرد قناة تلفزيونية بل هي رسالة حية تسعى لترك بصمة هادفة بقوة الإعلام الإيجابي والمحتوى البناء.

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan