خلف: لنحترم الدستور ولنلتقِ في قاعة المجلس فننتخب الرئيس

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Feb 21 24|17:39PM :نشر بتاريخ

ايكووطن - مجلس النواب 

قال النائب ملحم خلف في تصريح  من مجلس النواب : ”لا دولة من دون رئيس”، هكذا عنون الدكتور عصام سليمان، رئيس المجلس الدستوري السابق، مقاله في صحيفة النهار الصادرة في السابع من ك١ الفين وعشرين.
‎واضاف: "لا بد لنا من التوقف عند ما كتبه الدكتور عصام سليمان لجهة ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، حيث أكّد أن انتخاب الرئيس ليست عملية شكلية، إذ أن الصلاحيات المعطاة له بمقتضى أحكام أحكام المادة التاسعة والأربعين والمادة الخمسين من الدستور تجعل من رئيس الجمهورية سلطةً لا يمكن الاستغناء عنها. وأضاف الدكتور سليمان أن انتظام أداء المؤسسات الدستورية هو أساس انتظام عمل الدولة الذي من دونه تفقد الدولة مبرر وجودها، وأن أحكام المادة 74 من الدستور تفرض في حال خلو سدّة الرئاسة أن يجتمع المجلس النيابي فورًا وبحكم القانون.

وتابع خلف: "كما أوضح الدكتور سليمان أنه لا إمكانية لتسيير شؤون الحكم في إطار السلطات الثلاث الاشتراعية والتنفيذية والقضائية وفي إطار سائر مؤسسات الدولة وأجهزتها من دون رئيس للجمهورية. من هنا، وأمام ضرورة تسيير شؤون الناس وأعمالهم، ولمحاولة تخفيف معاناة الشعب، وتجاه ضرورة الحفاظ على المؤسسات والسلطات وسيادة القانون والعيش معًا، وأمام الخطر الداهم على المؤسسات وعلى الدولة والخشية من سقوطها، وتحسساً منا بوجع الناس،أعود وأكرّر ما أدعو اليه ثلاثمئة وثمانية وتسعين يوماً: لنحترم الدستور وأحكامه ولنلتقِ في قاعة المجلس فننتخب رئيس الدولة

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan