نصّار اصطحب الرئيس الافتراضي الى جلسة الحكومة

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Apr 26 24|19:33PM :نشر بتاريخ

ايكو وطن-عبدو متى

اصطحب وزير السياحة وليد نصار الرئيس الافتراضي إلى الجلسة التي ترأسها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وأتيح للوزراء طرح الأسئلة عليه.

وفي بداية الجلسة، أعطى ميقاتي الكلمة لنصار الذي اعتبر أنّ رئيس الذكاء الاصطناعي يمثّل وجهة نظر وليس بديلاً بطبيعة الحال عن الرئيس الفعلي". 

وطرحت أسئلة حول النزوح والتربية وغيرهما على الرئيس الافتراضي. 

واكد نصّار ان الهدف من هذا الموضوع الذي طرحه عدم التقليل من مكانة رئيس الجمهورية ومركزه انما حض المجلس النيابي للتوافق على الاسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت ، وحض ايضاً المجتمع المدني للبدء بإستعمال الذكاء الاصطناعي للمواضيع الايجابية لا التخريبية وذلك من اجل تطوير المجتمع 

وكانت صحيفة "النهار" أطلقت بالتعاون مع الشريك الإبداعي "ايمباكت.بي.بي.دي.أو" أوّل نموذج في العالم لرئيس جمهورية يعمل بالذكاء الاصطناعي، وهو مصمّم لأداء المهام الرئاسية في البلاد.

جرى تدريب نموذج رئيس الجمهورية الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي من خلال تزويده بمواد صحافية نُشرت لمدّة تسعين عاماً على صفحات "النهار" منذ الثلاثينيات من القرن الماضي. 

ولا يقتصر عمله على تحليل البيانات التاريخية المقدمة له من خلال صفحات "النهار" فحسب، بل يقوم أيضاً بتحليل الأحداث الراهنة وصياغة أجوبة لكافّة المسائل السّياسيّة والقانونيّة والحكوميّة. 

ومن خلال الاستفادة من هذه القاعدة المعرفيّة الواسعة، يتمتّع نموذج الرّئيس الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي بفهمٍ لماضي لبنان، فضلاً عن امتلاكه رؤية موضوعية للتحديات التي تواجهها البلاد اليوم.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan