استئناف محادثات هدنة غزة بعد اجتماع السيسي وبيرنز

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Jul 09 24|19:33PM :نشر بتاريخ

 قالت قناة القاهرة الإخبارية التلفزيونية إن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة ستُستأنف في الدوحة يوم الأربعاء على أن تعود إلى القاهرة يوم الخميس بعد محادثات اليوم الثلاثاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز.

ونقلت القناة التابعة للدولة في مصر عن مصدر رفيع المستوى قوله إن وفدا مصريا سيتوجه إلى الدوحة يوم الأربعاء “في مهمة لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت”.

وقال المصدر “هناك اتفاق حول كثير من النقاط”، مضيفا أن المفاوضات ستعود إلى القاهرة يوم الخميس.

وتقود مصر وقطر جهود الوساطة في الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على أمل إنهاء القتال وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين مقابل فلسطينيين محتجزين في السجون الإسرائيلية.

وزار مسؤولون أميركيون كبار المنطقة للضغط من أجل وقف إطلاق النار بعد أن قدمت حماس تنازلات الأسبوع الماضي، لكن حماس قالت إن هجوما إسرائيليا جديدا على غزة يوم الاثنين هدد محادثات الهدنة في لحظة حاسمة ودعت الوسطاء إلى كبح جماح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان بعد اجتماع السيسي مع بيرنز “أكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع”.

وأضافت الرئاسة أن السيسي شدد أيضا على ضرورة اتخاذ “خطوات جادة ومؤثرة” للحيلولة دون امتداد صراع غزة إلى المنطقة الأوسع.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : وكالة رويترز