شهداء وجرحى في مجزرةٍ جديدة للاحتلال في مدرسة غرب دير البلح

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Jul 27 24|15:13PM :نشر بتاريخ

استشهد أكثر من اربعين فلسطينياً وجُرح نحو مئة آخرين، بينهم حالات خطيرة، اليوم السبت، من جرّاء غارة إسرائيلية استهدفت النازحين في مدرسة السيدة خديجة غرب دير البلح، وسط قطاع غزّة، وفق ما ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزّة.وفي التفاصيل، إنّ حصيلة شهداء المجزرة مُرشّحة للارتفاع بسبب خطورة الإصابات، اذ انّ أكثر من ستين بالمئة  من الجرحى، الذين أصيبوا في قصف مدرسة السيدة خديجة في حال الخطر.وافيد بأنّ "قصف مدرسة السيدة خديجة جرى من خلال إطلاق أربعة صواريخ أحدها لم ينفجر"، كما وأنّ طائرات حربية إسرائيلية قصفت الطابق الثاني من مدرسة السيدة خديجة وقصفت المستشفى الميداني فيها.وفي وقتٍ لاحق، قصف الاحتلال الإسرائيلي بصاروخين شديدي الانفجار، مرّةً أخرى مدرسة أحمد الكرد التي أخليت، والتي تقع إلى جوار مدرسة السيدة خديجة التي ارتكب فيها الاحتلال المجزرة بحق النازحين، ظهر اليوم.


من جهتها، دانت حركة حماس، مجزرة الاحتلال البشعة في دير البلح، ووصفتها بأنّها "جريمة وحشية تؤكّد انسلاخ هذا العدو الإرهابي عن كل قيم الإنسانية".

وقالت حماس في بيان لها إنّ "حكومة الاحتلال الإرهابية، تواصل ارتكابها أفظع المجازر بحق المدنيين العزل، بدم بارد ومن دون أي رادع وبغطاء إجرامي أميركي".

ودعت الحركة جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى الانتفاض والضغط لوقف حرب الإبادة والتجويع والتدمير المستمر.


وفي سياقٍ متصل، استشهد فلسطينيان وجرح عدد آخر في قصف الاحتلال، لمنزلٍ في مخيم المغازي وسط قطاع غزّة.

وافيد بسقوط سبعة جرحى بعد أنّ نفّذ الاحتلال غارة جوية استهدفت فلسطينيين في منطقة ميراج شمالي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزّة.

وكذلك، استهدفت غارة جوية إسرائيلية منزلاً لعائلة أبو العلا، في منطقة ارميضة شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

وفي مدينة غزّة، أصيب عدد من الفلسطينيين، من جرّاء استهداف إسرائيلي مجموعة من المدنيين قرب دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرقي غزّة.

وارتكب الاحتلال مجزرة جديدة في منطقة عبسان الكبيرة في خان يونس، بينما نسف فجر اليوم، مزيداً من المباني السكنية في المغراقة في المنطقة الوسطى.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى تسعة وثلاثين ألفا ومئتين وثمانية وخمسين شهيداً و تسعين الفا وخمسمئة وتسع وثمانين إصابة  منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

في غضون ذلك، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب الركام الكثيف والقصف المتواصل.

الصحة تحذّر من الوضع الطبي في خان يونس
من ناحيتها، قالت الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، إنه لم يعد بالإمكان تشغيل المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوبي قطاع غزّة، في ظل زيادة المربعات التي يُجبر الاحتلال ساكنيها على إخلائها.

وأضافت الوزارة في بيان لها أنّ "خروج عدد من مراكز الرعاية الأولية الصحية عن الخدمة في خان يونس، بالإضافة إلى نقاط طبية ميدانية عديدة".من جانبها، صرّحت مديرة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، نبال فرسخ للميادين، بأنّ "الواقع الإنساني في قطاع غزّة أكثر من كارثي".

وأعلنت فرسخ أنّ "غالبية المستشفيات في قطاع غزّة خرجت عن الخدمة والمنظومة الطبية في حالة انهيار".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : الميادين