الشرق الأوسط: «حزب الله» يعلن انتهاء «المرحلة الأولى» من الرد على اغتيال شكر

الرئيسية صاحبة الجلالة / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Aug 25 24|09:19AM :نشر بتاريخ

أعلن «حزب الله» اللبناني، صباح اليوم (الأحد)، أنه يشن هجوماً واسع النطاق على إسرائيل رداً على مقتل القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية في ضربة إسرائيلية.

وقال الحزب، في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إنه «في إطار الرد الأولي على العدوان... بدأ مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بعدد كبير من المُسيّرات نحو العمق الصهيوني وتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيُعلن عنه لاحقاً، وبالتزامن مع استهداف مجاهدي المقاومة الإسلامية لعدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية في شمال فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ. هذه العمليات العسكرية ستأخذ بعض الوقت للانتهاء».

وأوضح البيان أن «المقاومة في لبنان وفي هذه اللحظات» هي «في أعلى جهوزيتها وستقف بقوة لأي تجاوز أو اعتداء من إسرائيل وتحديداً في حال ما إذا تم المساس بالمدنيين فسيكون العقاب شديداً وقاسياً جداً».

وفي وقت لاحق أصدر «حزب الله»بيانا ثانيا قال فيه إنه تم الانتهاء من «المرحلة الأولى» من رده على اغتيال القيادي فؤاد شكر. وأضاف البيان أنه تم قصف 11 موقعا عسكريا إسرائيليا وأطلق أكثر من 320 صاروخا من طراز كاتيوشا بالإضافة إلى مسيرات على شمال إسرائيل.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : الشرق الاوسط