مسيّرة إسرائيلية احتجزت مواطناً جنوبياً في سيارته لدقائق

الرئيسية أمن / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Aug 30 24|11:26AM :نشر بتاريخ

ايكو وطن- الجنوب- ادوار العشي

قال المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي:

هاجمت مقاتلات سلاح الجو مؤخراً عدداً من منصات الإطلاق التابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان مما يشكل تهديداً.

ونتيجة لتضرر إحدى منصات الإطلاق، تم رصد عدة عمليات إطلاق باتجاه الأراضي الإسرائيلية. إجتاز صاروخ واحد الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة "مجدال تيفن" وسقط في منطقة مفتوحة، دون وقوع إصابات. تم تفعيل التنبيهات في المنطقة وفقًا للسياسة.

ونقل هآرتس عن مصادر أنّ: المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر يصدق على البقاء في محور فيلادلفيا رغم معارضة وزير الدفاع.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية:
تُظهر التحقيقات، أن حزب الله نفذ فجر الأحد الماضي، عدداً من عمليات الإطلاق التي لم يقم بها مطلقاً ضد إسرائيل؛ كان وابل الصواريخ كثيفًا جدًا وإن كان من مسافة قريبة, لكنه دقيق نسبيًا، وتم إطلاقه في نفس الوقت على أهداف منفصلة في الشمال، كما تم إطلاق، -وفي وقت واحد- أسراباً من الطائرات بدون طيار المتفجرة، بعضها يضم عشر طائرات في الوقت نفسه، وكان الهدف هو تفريغ منصات إطلاق القبة الحديدية، التي تحاول إعتراض الصواريخ أولاً، وإثقال كاهل الجنود الذين ينظرون إلى شاشات الرادار.

فيما أفاد مندوبنا بأنّ مسيّرة إسرائيلية احتجزت مواطناً جنوبياً في سيارته لدقائق من قضاء حاصبيا لفترة وجيزة، مسلطة عليه أشعة قوية.

هذا وتواصل التقنية الإسرائيلية المتقدمة إستهداف الأشخاص من خلال مسيّرات مزودة بذكاء اصطناعي متطور، مما يبرز حجم الإنكشاف الأمني الذي يعاني منه لبنان، حيث يمكن لـكبسة زر أن تتحكم بحياة أي مواطن.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan