"منتدى حوار بيروت" : توقيف سلامة خطوة مهمة

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Sep 12 24|22:14PM :نشر بتاريخ

جدد "منتدى حوار بيروت" في بيان، بعد لقائه الدوري في دارة النائب فؤاد مخزومي "تضامنه مع محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، في ضوء ما تعرض له من حملات مسيئة وضغوط".

وأشار المنتدى إلى أن "أعضاءه تباحثوا في زيارتهم لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي، لافتين إلى أنها كانت إيجابية، مؤكدين وقوفهم بجانب المحافظ".

ورحب ب"العريضة التي تقدم بها نواب المعارضة بهدف تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في الجرائم والشبهات والتجاوزات وأفعال التقصير والإهمال في ملف الكهرباء"، مؤكدا "ضرورة إيجاد حل لأزمة الكهرباء التي تعتبر الأسوأ في تاريخ لبنان والعاصمة بيروت تحديدا، رغم زيادة التعرفة على المواطن الذي يدفع فاتورتين ويعيش تحت رحمة أصحاب المولدات".

وأكد "دعمه للعسكريين المتقاعدين ومطالبهم المحقة والمشروعة"، داعيا "الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها لتحسين رواتبهم وإنصافهم".

وذكر بـ"توقيع النائب فؤاد مخزومي على الطعن الذي كان قدمه نادي قضاة لبنان والعسكريون المتقاعدون عام 2019 بهدف حل هذه المسألة".

وجدد "تشديده على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وإعادة استنهاض عمل المؤسسات الدستورية وانتظام عملها، من خلال إعادة تكوين السلطة والعمل على إصلاح إداري واقتصادي فعال".

وأبدى "خشيته من أن تحمل موازنة 2025 ما حملته موازنة 2024 إلى المواطن، أي المزيد من الضرائب التي مولتها الحكومة من جيوب الناس، وعدم ضبط وتوحيد سعر الصرف، ناهيك عن عجز يصل إلى 200 مليون دولار، وافتقارها إلى الخطة الاقتصادية – الاجتماعية والحلول للأزمات التي تعصف بالبلد منذ عام 2019.".

ورحب بـ"توقيف الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة"، معتبرا أنها "خطوة مهمة"، متمنيا "أن تكون انطلاقة حقيقة لإجراء تحقيق دقيق وشفاف في سبيل كشف حقيقة هذا الملف وتطبيق العدالة".

وذكر ب"المساءلات التي كان توجه بها النائب مخزومي إلى الحكومة حول هذا الملف، لا سيما تلك المتعلقة بعلاقة شركة "أوبتيموم إنفست" بمصرف لبنان".

وهنأ "المسلمين خصوصا، واللبنانيين عموما، بمناسبة اقتراب حلول عيد المولد النبوي، أعاده الله على لبنان واللبنانيين بالخير والاستقرار وظروف أفضل على الجميع".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan