جمعية حماية الطبيعة تنظم النسخة السنوية الثانية للمنتدى حمايةً للبيئة

الرئيسية بيئة / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Sep 16 24|12:56PM :نشر بتاريخ

تنظم جمعية "حماية الطبيعة" في لبنان، النسخة السنوية الثانية للمنتدى لحماية البيئة بين 21 و 22 أيلول الحالي في بلدية رأس المتن.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز الوعي البيئي وتطوير المهارات المتعلقة بحماية البيئة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والعروض التقديمية. وينعقد هذا المنتدى في إطار مشروع BioConnect الممول من الاتحاد الأوروبي، الذي يسعى إلى تعزيز إدارة وحوكمة المواقع ذات الأهمية البيئية وإنشاء مناطق محمية جديدة من أجل الحفاظ على المشاهد الطبيعية والتنوع البيولوجي على نطاق أوسع.

يسعى مشروع BioConnect الممول من الاتحاد الأوروبي، إلى تعزيز إدارة وحوكمة المواقع ذات الأهمية البيئية في جنوب لبنان وإنشاء مناطق محمية جديدة من أجل الحفاظ على المشاهد الطبيعية والتنوع البيولوجي على نطاق أوسع في المنطقة الجنوبية من لبنان.

ينفذ المشروع من قبل أربع شركاء: جمعية أرز الشوف (ACS)، جمعية جمعية إنماء القدرات في الريف(ADR)، وجمعية المجتمع والبيئة (ACE)، وجمعية حماية الطبيعة في لبنان (SPNL). الذين يعملون من أجل تعزيز إدارة وحوكمة المواقع ذات الأهمية البيئية بالإضافة إلى إنشاء مناطق محمية جديدة و"إجراءات حماية أخرى فعالة تعتمد على المنطقة" وOECMs للحفاظ على المناظر الطبيعية على نطاق أوسع. سيتم تحقيق هذه الأهداف الرئيسية من خلال زيادة صحة النظام البيئي والفوائد الاجتماعية والاقتصادية وتخفيف الضغوط الرئيسية على التنوع البيولوجي الرئيسي مع دعم المجتمعات المحلية.

يشمل أربع مناطق رئيسية: جنوب لبنان الساحلي، البقاع الغربي، جبل لبنان، وجبال لبنان الجنوبي. وسيتناول المشروع الحمى التالية: قليلة والمنصوري، خربة قنافار، عين زبدة، حمانا، ورأس المتن، وإبل السقي.

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan