المجلس الثقافي الاجتماعي للبقاع الغربي وراشيا: الوحدة الوطنية وحدها كفيلة بدحر العدو

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Sep 19 24|15:29PM :نشر بتاريخ

ايكو وطن- البقاع- عارف مغامس

أصدر المجلس الثقافي الاجتماعي للبقاع الغربي وراشيا لمناسبة المجزرة التي يشهدها لبنان على يد العدو الاسرائيلي وأجهزة استخباراته البيان الآتي نصه: 
بعد المجازر اليومية التي ارتكبها ويرتكبها العدو الصهيوني في كل من قطاع غزة والضفة الغربية تنتقم قيادة نظام اليمين العنصري الصهيوني من لبنان وما ألحقه بها من هزائم على امتداد عقود من الصراع. نقول هذا ونحن نعيش الذكرى الثانية والأربعين لقيام جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية التي دحرت جيشه  عن معظم المناطق اللبنانية وأكملتها المقاومة الاسلامية اللبنانية تحريرا لباقي الجنوب. إن هذا الانتقام الذي دبره العدو عبر تفجير أجهزة "البيجرز" التي استهدفت ألوف المواطنين في الجنوب والبقاع والضاحية وبيروت، وأدت إلى  مصرع العشرات وجرح وإعاقة الالوف الذين ما تزال المستشفيات تغص بهم . إن ما قام به العدو الصهيوني ليس غريبا عن ممارساته الارهابية ، ولعل سلسلة المجازر التي لا تنتهي وحرمان المواطنين الفلسطينيين واللبنانيين من حقهم في الحصول على الماء والطعام والدواء، وقبل ذلك كله الأمن في بيوتهم وقراهم ومدنهم  هي بعض مما قام عليه الكيان الصهيوني منذ تأسيسه من خلال عمليات التطهير العرقي والطرد السكاني. إن تدمير قرى الجنوب الحدودية وتحويلها إلى مناطق غير قابلة للسكن هو بعض من ممارساته الاجرامية، التي يضيف إليها الآن سياسة الإبادة للمدنيين من خلال الوسائل التقنية الاستخباراتية والحربية التي يسلطها على اللبنانيين دون تفريق بين مدني وعسكري منذ أشهر طويلة. 

وعلى الرغم من أن اسرائيل لم تعلن بعد مسؤوليتها عن الجريمة السيبرانية، إلا أنها كشفت من خلال سيل التصريحات التي أدلى بها قادتها السياسيون والعسكريون والتي هددت بإعادة لبنان إلى العصر الحجري، أن هذا العدوان الهمجي هو حلقة في سياق ما يجري التخطيط له منذ سنوات طويلة. إن امكانية الصمود في وجه العربدة الاسرائيلية ممكنة ومتاحة إذا ما بادرنا إلى الاستناد إلى وحدتنا الوطنية دون استعلاء وفئوية. فالاستهدافات الاسرائيلية لا تتقصد  طائفة أو منطقة، بل الوطن بسائر مقوماته ومكوناته. وعليه ، فالدفاع عنه هو مهمة الجيش اللبناني والقوى الحية وكل المواطنين إلى أي فئة انتموا . وللصمود في مواجهة هذه العدوانية يتطلب الامر انتظام عمل مؤسسات الدولة بدءا برأس الهرم، أي رئيس الجمهورية مرورا بالحكومة والمؤسسات العسكرية والامنية والخدماتية . إن اعتبار المواجهة مسؤولية كل اللبنانيين وليست حكرا على طائفة أو مذهب أوجماعة أهلية هو أبسط المترتبات على عدوان بهذا المستوى من الجذرية. فالمواجهة والصمود هو فرض عين على كل مواطن ينتسب لهذا الوطن ويفخر بالانتماء له . 

إن شرط الصمود والانتصار يتحقق عندما يحشد اللبنانيون كامل طاقاتهم العلمية والاجتماعية في اطار وحدة وطنية لا استعلاء فيها ولا إدعاء باحتكار الوطنية ووصم الآخرين بالتنكر لها، والكثير من الاوصاف التي سئمنا من سماعها، وقادت إلى إلحاق خسائر فادحة بوطننا وأهله .  

إن المجلس الثقافي الاجتماعي للبقاع الغربي وراشيا إذ يشارك ذوي الشهداء حزنهم على الأحبة الذين فقدوهم، يدعو للجرحى بالشفاء العاجل، ويهيب بكل اللبنانيين، ولا سيما الهيئات الثقافية والنقابية والديمقراطية المبادرة إلى النهوض بمسؤولية الدفاع عن الوطن، ودحر مخططات اليمين العنصري الصهيوني وسياسات التطهير والاقتلاع التي يعتمدها في لبنان وفلسطين  والجولان السوري المحتل والاردن .

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan