الترك عادت الجرحى في مستشفى نبيه بري النبطية

الرئيسية صحة / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Sep 19 24|18:33PM :نشر بتاريخ

زارت محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك مستشفى الرئيس نبيه بري الحكومي النبطية، للاطمئنان على جرحى العدوان الاسرائيلي جراء تفجير بطاريات اجهزة اللاسلكي و"البايجرز".

واطلعت الترك من مدير الدائرة الطبية في المستشفى الدكتور علي طفيلي ومديرة قسم التمريض ريما فران الزعتري، على الأوضاع اللوجستية للمستشفى في ظل الاعداد الكبيرة للجرحى والاصابات المتعددة وقدرة الطاقم الطبي والتمريضي على استيعاب الحدث .

وقالت اثر الجولة: "عدنا اليوم الجرحى في مستشفى نبيه بري الحكومي والذين طالتهم يد الغدر الاسرائيلية في منازلهم ومكاتبهم واشغالهم، في جريمة موصوفة وارهابية بامتياز. كما اطلعنا على جهوزية الطاقم الطبي والتمريضي فيها والذي أبلى بلاء حسنا في اليومين الماضيين، واستطاع استيعاب الاعداد الكبيرة من المصابين".

اضافت: "هذا الصرح الطبي عودنا دائما ان يملك الجهوزية والقدرة في كل المحطات القاسية والحروب، ولا بد ان نشيد ونحيي جهوده على سرعة الاستجابة من بداية الحرب الاسرائيلية على مناطقنا منذ عام، وخلال اليومين الماضيين اللذين شهدا حدثين امنيين غير مسبوقين، بحيث كانت اعداد الجرحى والمصابين كبيرة جدا مما ولد خوفا من أن تعجز المستشفيات في المنطقة عن استيعابها، ولكن والحمدلله استطاعت المستشفيات في النبطية وهذا المستشفى، السيطرة على الوضع واستيعاب تداعياته".

وتابعت: "لقد استطاعت هذه الاستجابة انقاذ ومساعدة المصابين، واتمنى الشفاء العاجل لكل الجرحى والرحمة للشهداء".

وقالت: "هناك تقديمات ومساعدات تقدمها وزارة الصحة الى المستشفيات، ونحن تلقينا في هذا الاطار كوحدة ادارة الكوارث في محافظة النبطية، استجابة من الصليب الاحمر الدولي وهي مساعدات عبارة عن اطراف سفلية للمصابين، وقد ابلغت ادارة المستشفى هنا بالموضوع وطلبت اعداد احصاء بالمصابين المحتاجين لهذا العلاج، حتى نتواصل مع الصليب الاحمر الدولي لتأمينها. كما طلبت من الصليب الاحمر تقديم اطراف علوية لان هناك اصابات في الايدي والاصابع".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan