من هو ابراهيم عقيل؟

الرئيسية أمن / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Sep 20 24|17:32PM :نشر بتاريخ

قتل قائد قوة الرضوان ابراهيم عقيل، اليوم الجمعة جراء غارة اسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما أكد مصدر مقرب من الحزب لوكالة فرانس برس، في وقت قالت إسرائيل إنها شنت ضربة "دقيقة".
 
وعقيل، المعروف أيضا باسم تحسين، خدم في مجلس الجهاد، وهو أعلى هيئة عسكرية في حزب الله  والرقم ثلاثة وأصبح الرقم الثاني لانه عيّن مكان فؤاد شكر..

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، أعلنت في نيسان 2023 مكافأة تصل إلى سبعة ملايين دولار لمعلومات عن القيادي في حزب الله، إبراهيم عقيل.
 
وذكر برنامج مكافآت من أجل العدالة، التابع للوزارة، في بيان أن عقيل، المعروف أيضا باسم "تحسين"، هو عضو في أعلى هيئة عسكرية في حزب الله.

وكتب البرنامج في تغريدة: "قبل اربعين سنة في تاريخ هذا اليوم، شاركت منظمة الجهاد الإسلامي، التي كان إبراهيم عقيل عضوا فيها، في تفجير السفارة الأميركية في بيروت. هل عندك تبليغ؟ اتصل بنا! قد تكون مؤهلا للحصول على مكافأة".

وخلال الثمانينيات، كان عقيل عضوا رئيسيا في تنظيم "الجهاد الإسلامي" الذي تبنى تفجيرات السفارة الأميركية في بيروت، في أنيسان
 1983، وتسبب في مقتل ثلاثة وستين شخصا، بحسب برنامج مكافآت من أجل العدالة.

وفي الواحد والعشرين من تموز (يوليو) 2015، صنفت وزارة الخزانة الأميركية عقيل على أنه "إرهابي" بموجب الأمر التنفيذي 13582 لقيامه بالعمل لصالح حزب الله أو نيابة عنه، بحسب وسائل إعلام أميركية.

وفي العاشر من أيلول (سبتمبر) 2019، صنفته وزارة الخارجية الأميركية على أنه "إرهابي عالمي".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan