شهداء المجزرة الإسرائيلية في مدرسة الزيتون إلى اثنين وعشرين

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Sep 21 24|22:13PM :نشر بتاريخ

يواصل "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ351 على التوالي، ارتكاب أشكال الإبادة الجماعية كافّة والجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزّة الذي يعاني دماراً هائلاً ومجاعة قاتلة بفعل الاحتلال.

وارتكب "جيش" الاحتلال الإسرائيلي مجزرةً جديدة، اليوم السبت، بقصفه مدرسة الزيتون التي تؤوي نازحين في جنوب مدينة غزّة، راح ضحيتها 22 شهيداً من الأطفال الأيتام والنساء الأرامل، و30 جريحاً، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة.

بدوره، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة إنّ "من بين شهداء مدرسة الزيتون 13 طفلاً و6 نساء وبينهم جنين عمره 3 شهور فقط".

وهذه المجزرة الفظيعة التي ارتكبها الاحتلال تأتي ضمن مواصلته جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي حيث بلغ عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال 181 مركزاً للنزوح والإيواء.

"واقع صحي صعب في محافظتي غزّة والشمال"
قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة، إنّ هذه الجريمة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في محافظتي غزّة والشمال واللتان يقطنهما 700,000 إنسان، وإن ما تبقى من المستشفيات في هاتين المحافظتين غير قادرة على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكلٍ جيد نتيجة خطة الاحتلال التدميرية للمنظومة الصحية بشكلٍ كامل ودان ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة المُروّعة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبةً كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين.

كما وحمّل المكتب الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية كامل المسؤولية ن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة وقصف مراكز الإيواء والمدارس.

وأفاد مراسل الميادين في غزّة، باستشهاد شخص وإصابة 15 آخرين، في قصفٍ إسرائيلي استهدف شارع الثلاثيني في مدينة غزة.

وأضاف أنّ "طائرات الاحتلال أطلقت نيرانها في اتجاه منازل المدنيين جنوب حي الزيتون والصبرة جنوبي مدينة غزة".

كما وأطلق "جيش" الاحتلال قذيفتين مدفعيتين في محيط مربع أبو شريعة في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، أما في شمالي قطاع غزّة  شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارةً على منطقة قليبو شرق مدينة الشيخ زايد.

وفي وسط القطاع، أطلقت آليات الاحتلال نيرانها في اتجاه مناطق شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع، وفق مواقع فلسطينية. وفيفي جنوبي القطاع، أعلن الدفاع المدني أنّه أخمد حريقاً كبيراً اندلع في مستودع للأدوية يتبع لوزارة الصحة، نتيجة استهدافه من قبل طائرات الاحتلال في منطقة مصبح شمالي رفح جنوبي القطاع.

بدورها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ مواقع للمستوطنين تتحدث عن إصابة عدد من جنود الاحتلال في انفجار صواريخ مضادة للدروع في رفح جنوبي قطاع غزّة.

ويُضاف هؤلاء الشهداء الذين ارتقوا، اليوم السبت، إلى حصيلة العدوان الإسرائيلي التي وصلت إلى 41,391 شهيداً و 95,760 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وفق آخر المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : الميادين