الدفاع المدني اللبناني يواصل عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل

الرئيسية أمن / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Sep 27 24|13:20PM :نشر بتاريخ

ايكو وطن- الجنوب- ادوار العشي

أعلن الدفاع المدني اللبناني عن إنتشال جثامين ستة شهداء وإنقاذ ثلاثة جرحى في شبعا وجثماني شهيدتين بصور وجثمان شهيد في جويا وآخر في الكرك

وأشار الدفاع المدني اللبناني، الى أن "عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل إنطلقت في موقع الغارة الإسرائيلية التي استهدفت عند الساعة الثالثة فجراً، احد المباني السكنية في بلدة شبعا الجنوبية. وقد أسفرت العمليات التي نفذها عناصر الدفاع المدني حتى الساعة، عن انتشال جثامين ستة شهداء وثلاثة جرحى نقلوا بالتعاون مع جهات اسعافية أخرى الى المستشفيات.

وتتواصل عمليات البحث والمسح الميداني الشامل في موقع الغارة للعثور على كافة المفقودين".

ولفت الى أن "تمكنت فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لدى المديرية العامة للدفاع المدني عند الساعة العاشرة من صباح اليوم من انتشال جثمان شهيدة من موقع الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ظهر أمس، مبنى سكنيا في محلة المساكن الشعبية (صور). ومع متابعة عمليات البحث تم انتشال جثة شهيدة ثانية تبين أنها ابنة الشهيدة الأولى".

أضاف، أن "في بلدة جويا إستهدفت غارة إسرائيلية أحد المباني السكنية عند الساعة الثانية فجراً. على الفور أخمد عناصر الدفاع المدني حريقا اندلع في المبنى المهدم المؤلف من ثلاثة طوابق. توازياً عملت فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لدى المديرية العامة للدفاع المدني بالتعاون مع جهات أخرى على البحث عن مفقود في الطابق الأول وقد استخدمت أعمدة الانارة الليلية للتمكن من مواصلة البحث خلال الليل. وعند الساعة السابعة صباحا تم العثور على جثمان شهيد وقد تم نقله بالتعاون مع هيئات اسعافية أخرى الى المستشفى".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan