ميقاتي واصل لقاءاته في نيويورك وطلب من غوتيريش دعماً طارئاً

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Sep 27 24|13:51PM :نشر بتاريخ

 واصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لقاءاته الدبلوماسية المكثفة في نيويورك في اطار العمل على وقف العدوان الاسرائيلي المتمادي على لبنان. وفي هذا الاطار، عقد اجتماعا مع الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش وتم البحث في أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم ألف وسبعمئة وواحد ومساهمة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" في الحفاظ على الاستقرار.

وطلب رئيس الحكومة دعما طارئا من منظمات الامم المتحدة الانسانية لدعم لبنان في هذه المرحلة.

بريطانيا

واجتمع رئيس الحكومة مع نظيره البريطاني كير ستارمر، وتم البحث في الوضع في لبنان وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار والتوصل الى حل  للنزاع القائم. وشكر الرئيس ميقاتي لبريطانيا جهودها  لوقف العدوان الاسرائيلي.

المفوضية الاوروبية

كما اجتمع رئيس الحكومة مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين التي اشارت الى انها بحثت مع الرئيس ميقاتي "الوضع الخطير في جنوب لبنان وتأثيره على المدنيين"، وقالت: "نحن بحاجة لوقف فوري لاطلاق النار للسماح بحل دبلوماسي يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة"، ولفتت الى "اننا سنواصل دعم الشعب اللبناني المتضرر من الصراع".

فرنسا

كذلك اجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو وتم البحث في المساعي الفرنسية المستمرة لوقف اطلاق النار، مشيرا الى انه "لا يزال بإمكاننا تجنب الحرب ومن غير المقبول وقوع إصابات في صفوف المدنيين"، كاشفا انه سيزور لبنان "لمواصلة البحث".

الاردن

وايضا اجتمع رئيس الحكومة مع  نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفدي.

وشكر الرئيس ميقاتي للمملكة الاردنية الهاشمية "وقوفها الى جانب لبنان ودعمها المستمر له على الصعد كافة".

مجموعة العمل من أجل لبنان

واستقبل رئيس الحكومة وفدا من مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان "أميركان تاسك فورس فور ليبانون" برئاسة السفير إد غبريال.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan