ياسين وزّع التقرير الرقم خمسة الصادر عن "وحدة إدارة مخاطر الكوارث" حول الوضع الراهن

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Sep 29 24|17:02PM :نشر بتاريخ

وزّع منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين التقرير الرقم خمسة  الصادر عن "وحدة إدارة مخاطر الكوارث" حول الوضع الراهن، ويحصي مئتين وست عشرة غارة جوية في الساعات  الاربع والعشرين الماضية على مختلف مناطق لبنان.

كما يحصي سقوطألف وستمئة وأربعين شهيداً من بينهم مئةٌ وأربعة أطفال ومئةٌ وأربعٌ وتسعون امرأة وثمانية آلاف وأربعمئة وثمانية جرحى  منذ بدء المواجهات
في الثامن من تشرين الاول . اما حصيلة الشهداء والجرحى في يوم أمس الثامن والعشرين من أيلول فهي أحدٍ عشر شهيداً ومئة وثمانية   جرحى مع الإشارة إلى أنه لايزال هناك شهداء تحت الركام ومفقودون وأشلاء.

وفي التقرير أن "عدد مراكز الايواء في المرافق العامة إرتفع إلى سبعمئة وسبعة وسبعين مركزاً تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية موزعة في مختلف المحافظات. وقامت وزارة التربية بإضافة مئةٍ وعشرين مدرسة جديدة لاستقبال النازحين في الساعات الأخيرة ووصلت القدرة الاستيعابية للحد الأقصى في المؤسسات التعليمية الرسمية في بيروت وجبل لبنان".

كذلك وصل عدد النازحين المسجلين في مراكز الايواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية حتى الساعة  مئة وستة عشر  ألفاً  نازح.

وفي التقرير أنه "من تاريخ 23 أيلول لغاية 29 أيلول 2024 سجّل الأمن العام عبور 36188 مواطناً سورياً و 41307 مواطن لبناني إلى الأراضي السورية".

وأعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن تحويل مليون دولار للنازحين من الاقضية السبعة في الجنوب بهبة صينية.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan