غارة على مركز الهيئة الصحية في الباشورة وسقوط ستة شهداء

الرئيسية أمن / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Oct 03 24|03:56AM :نشر بتاريخ

إستهدف العدو الإسرائيلي في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، مركز "الهيئه الصحية" في الباشورة. وقد استُخدمت خلال الغارة القنابل الفوسفورية المُحرّمة دوليا كما استهدفت غارات العدو منطقتي الكفاءات والحدث في ضاحية بيروت الجنوبية 

وادت الغارة على الباشورة  الى سقوط  ستة شهداء  وسبعة جرحى 

في وقت صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة تحديث جديد لحصيلة غارة العدو الإسرائيلي على الباشورة حيث ارتفع عدد الشهداء إلى ستة بعد استشهاد أربعة جرحى متأثرين بإصاباتهم البالغة إضافة إلى الشهيدين اللذين قضيا فور وقوع الغارة، وتتم معالجة الجرحى السبعة الآخرين في المستشفيات التي نقلوا إليها.

الى ذلك كشفت قناة «الحدث» ان الصاروخ الذي استهدف الباشورة «أطلق من بارجة إسرائيلية»، بعد استهداف مماثل  للضاحية سبقه بدقائق .

واستهدفت غارتان إسرائيليتان منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت فجرا، كما استهدفت غارة إسرائيلية أخرى مدينة الهرمل في البقاع شرقي لبنان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من حزب الله  أن الغارة في محلة الباشورة استهدفت مقرا للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله. وقال مصدر أمني للجزيرة إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا موجها باتجاه شقة في المبنى المستهدف ما أدى إلى تدميرها بالكامل وتضرر المبنى بشكل جزئي، موضحا أن في المبنى المستهدف مؤسسات صحية ومكاتب وشقق سكنية.

وضربت الغارات أيضا المنطقة الواقعة بين الشويفات وحي الأميركان في الضاحية الجنوبية، وهي المنطقة ذاتها التي استهدفها جيش العدو الاسرائيلي الأربعاء ما أدى إلى تصاعد سحب دخان كثيف من موقع الغارات غطت مساحات واسعة من سماء العاصمة اللبنانية.

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan