حجار من جبيل: ممنوع الشعارات والصور الحزبية في مراكز الايواء

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Oct 03 24|17:53PM :نشر بتاريخ

ايكو وطن- جبيل - عبدو متى

زار وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال الدّكتور هيكتور حجّار سراي جبيل وعقد اجتماعا في مكتب رئيسة خلية ازمة النازحين قائمقام جبيل بالانابة نتالي مرعي الخوري ، شارك فيه مديرو المدارس الرسمية التي يوجد فيها نازحون، الشيخ احمد اللقيس ، نائبا رئيس التيار الوطني الحر غسان الخوري وربيع عواد ، منسق قضاء جبيل في التيار سبع حبيب وأعضاء خلية الازمة من الصليب الاحمر والدفاع المدني وفريق عمل الوزارة.
مرعي
بداية رحبت مرعي بالوزير حجار مشيرة الى ان عدد النازحين في القضاء يزداد يوما بعد يوم وقد بلغ اكثر من اثنين وعشرين الف نازح موزعين على المدارس والحسينيات والبعض منهم في الفنادق والشقق السكنية والاقارب ، مشيرة الى الدور الذي تقوم به خلية الازمة في القضاء لتأمين حاجياتهم 
وتحدثت عن المبادرات الفردية لجهة تأمين المواد والحاجيات الضرورية مثنية على التعاون القائم بين اعضاء الخلية وتضامن المجتمع الجبيلي مع النازحين 
لاجتياز هذه المرحلة الصعبة 
وعددت النشاطات الترفيهية التي يعمل على تأمينها للاطفال وكل المستلزمات الطبية الضرورية لهم .
واكدت ان التعاون قائم مع الاجهزة الامنية في القضاء لمتابعة كل التطورات .
حجار
واثنى حجار على الدور الذي تقوم به القائمقام مع فريق خلية الازمة لمساعدة النازحين مشددا على ضرورة تنظيم مراكز الاستضافة 
وشدد على اهمية التضامن في هذه المرحلة لتخطي الصعوبات التي نعيشها مشيرا الى ان المساعدات التي تأتي لا تكفي لتأمين حاجات الف وئتي  نازح من قراهم.
واكد على اهمية العمل الدؤوب مع بعضنا البعض لاجتياز الاولويات التي يجب اجتيازها .
واعلن ان الرهان على حكمة وتعاضد وذكاء مديري مراكز الايواء وطريقة تأمين الحاجات بحسب الاولويات .
وقال : هناك حاجات نؤمنها من خلال اليونسيف وفي الايام المقبلة ستأتي حاجات من خلال مشروع " ايزوسيب " ، وكلنا نعمل مع بعضنا البعض وكل المؤسسات الدولية هدفها تسخير عملها للاستجابة السريعة وهذا الدور المطلوب منا عمله .
واذ لفت الى الصعاب التي تعانيها المستشفيات خصوصا وانها لم تقبض مستحقاتها منذ فترة وباء كورونا اكد على متابعة الموضوع الاستشفائي بالروية والحكمة مؤكدا ان ادارة المستشفيات الحكومية من افضل ادارات المستشفيات في البلد .
ولفت الى الضغوطات النفسية التي يعاني منها المسؤولون عن مراكز الايواء داعيا اياهم الى الروية والهدوء وادارة حكمة لعقولنا لاننا لسنا نحن سبب هذه الكارثة بل نتلقاها .
ووعد بنقل بعض المشاكل التي تعاني منها مراكز الايواء لا سيما المدارس منها الى الوزراء المختصين وقال : نعيش اليوم مرحلة صعبة جدا هناك قضية الكهرباء والمياه والاتصالات لفريق العمل  وتأمين المازوت للمراكز خصوصا واننا على ابواب فصل الشتاء وكل هذه المشاكل سنعمل على ايجاد الحلول لها .
وتمنى على رؤساء المراكز تقديم الطلبات لوزارة الشؤون الاجتماعية عبر القائمقام لتأمين الدعم لجهة المأكولات الجاهزة للنازحين .
ولفت الى ان هناك نازحين لم يتم حتى اليوم تأمين فرش لهم في مراكز الايواء في بعض المناطق مشيرا الى ان المراكز في قضاء جبيل محظوظة في هذا الموضوع.
واكد انه على استعداد لمتابعة كل المواضيع التي ترسل اليه عبر القائمقام من اجل تأمين الحاجات المطلوبة .
وتطرق الى موضوع الامن وقال : هذا الموضوع لا يمكن اللعب به ، ممنوع الشعارات الحزبية في المراكز ولا للصور الحزبية ، لا يجوز ان ننقل شعاراتنا الحزبية معنا الى مراكز الايواء وعندما نعود الى قرانا كل انسان يمارس شعاراته وحزبيته ، لذلك علينا احترام المجتمع المضيف وعلى المسؤولين عن المراكز بالتعاون مع القائمقام والاجهزة الامنية وبهدوء وروية منع الشعارات الحزبية في مراكز الايواء ، ومعرفة  اسماء الاشخاص الذين يسكنون في كل مركز وممنوع ان يكون هناك غرف تحصل فيها اجتماعات لا نعرف هدفها ، لا نقبل ان نضع اهلنا من قرانا في وضع عليه علامة استفهام كي لا نصل الى ما لا نريده ، وان حصل خطأ ما يجب معالجته داخليا .
واثنى على الجهود التي يبذلها عناصر الدفاع المدني في هذه المرحلة مشددا على ضرورة العمل على تأمين كل الحاجات والمستلزمات الضرورية لاكمال عملهم .
 بعد ذلك جال حجار على عدد من المراكز واستمع الى حاجات النازحين واطلع على اوضاعهم .

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan