الجميل التقى افرام... والاخير: مصلحة لبنان فوق كلّ اعتبار

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Oct 04 24|17:36PM :نشر بتاريخ

استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل   النائب نعمة افرام في بكفيا، وجرى بحث آخر التطورات على الساحة اللبنانية بحضور النائب الياس حنكش.

افرام أكد بعد اللقاء أنّ همّنا كيف تمرّ هذه المرحلة ونعود الى الهدوء ووقف إطلاق النار وهو قضية أساسية خصوصًا أن الحرب لم يُصوَّت عليها في مجلس النواب، مشددًا على أن مصلحة لبنان فوق كل اعتبار، من هنا نؤكد أن وقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن هو لمصلحة لبنان.

وشدد على أن علينا المطالبة بتطبيق القرار ألف وسبعمئة وواحد لأن الوضع لا يُطاق في لبنان، وقال: "هناك مليون وثلاثمئة ألف نازح حتى اللحظة، وفصل الشتاء لم يبدأ والمدارس مقفلة ونحن مسؤولون عن جيل بكامله، مشددًا على أن هناك قرارات كبيرة يجب أن تتخذ".

أضاف: "نحن إلى جانب المبادرات التي تخرج من الشرعية اللبنانية من مجلس الواب اللبناني من مجلس الوزراء المستقيل الذي يجب أن يقول أمام الجميع إننا نريد وقف إطلاق النار وتطبيق القرار ألف وسبعمئة وواحد والدخول الى انتخاب رئيس وانتظام آلية أخذ القرار في لبنان".

واكد افرام أن هذا الزمن يجب أن يبدأ لأن هناك خطرًا كبيرًا جدًا على مليون وثلاثمئة ألف مواطن لبناني، مشيرًا إلى أن هؤلاء هم أبناؤنا ونحن مسؤولون عنهم. 

وتابع افرام: "باسم كل طفل وكل عائلة مشرّدة وكل شخص لا يعرف مستقبله نقول: لا بد من وقف الجنون، لا بد من تطبيق الألف وسبعمئة وواحد وقف إطلاق النار وانتخاب الرئيس وإعادة انتظام آلية أخذ القرار في لبنان فهذا هو الحل". 

ورأى أن علينا أن نتعلّم ممّا حصل وأن مصلحة لبنان فوق كل اعتبار وفوق كل قضية، وأن الشعب اللبناني دفع أثمانًا باهظة وتألّم عن غيره وحان الوقت لنفكّر بمصلحة أبنائنا.

وردًا على سؤال قال افرام: "لا شك أنّ الزمن تغيّر ويحتّم تغييرًا في الأداء وسرعة في الحركة، ورأينا أن انتخاب الرئيس بالمواصفات التي تشكل الأولوية عند اللبنانيين أي عدم الاستفزاز داخليًا، إنما في الوقت نفسه نتطلّع نحو المستقبل بعيون أولوية لأبنائنا".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan