في انتظار الرد الإسرائيلي.. ناقلات نفط إيرانية تغادر مواقعها

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Oct 05 24|00:14AM :نشر بتاريخ


بعد ثلاثة أيام من الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية، غادرت ناقلات نفط إيرانية مواقعها في محطة تصدير النفط الرئيسية في البلاد، وذلك وسط تهديدات إسرائيلية بشن هجمات على أهداف داخل إيران بينها "المنشآت النفطية".
وسجلت شركة "TankerTrackers.com Inc"، المتخصصة في تتبع ومراقبة السفن باستخدام بيانات الأقمار الصناعية، مغادرة ناقلات النفط في أكبر محطة نفط في إيران.
وقالت الشركة في تغريدة على موقعها على منصة "إكس": "يبدو أن شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية تخشى هجوما وشيكا من قبل إسرائيل. فقد غادرت ناقلات النفط العملاقة الفارغة أكبر محطة نفط في البلاد، جزيرة خرج، أمس الخميس".
وأضافت: "عمليات تحميل النفط الخام مستمرة، ولكن تمت إزالة جميع سعة الشحن الشاغرة الإضافية من مرسى جزيرة خرج. هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها شيئا كهذا منذ جولة العقوبات لعام 2018".
وأفادت شبكة "سي إن بي سي" أن صور الأقمار الصناعية التي التقطتها مهمة "Copernicus Sentinel-1" التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية في الخامس والعشرين من سبتمبر عددا من ناقلات النفط الخام العملاقة في المياه المحيطة بجزيرة خرج.
وأضافت أن صور لنفس الموقع يوم أمس الخميس تظهر بحرا فارغا حول جزيرة خرج.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي اتخذ قرارا بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.
وقالت مصادر للقناة الثالثة عشرة الإسرائيلية: إن "إسرائيل تريد ألا يؤدي الرد على إيران إلى تبادل الضربات في المستقبل القريب".
وحضّ الرئيس الأميركي جو بايدن إسرائيل، على عدم استهداف منشآت نفطية إيرانية ردا على طهران هذا الأسبوع.
وقال بايدن للصحفيين "لو كنت مكانهم، كنت سأفكر ببدائل غير ضرب حقول النفط"، وذلك غداة حديثه عن إجراء "نقاشات" بشأن ضربات إسرائيلية مماثلة.
سكاي نيوز

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : سكاي نيوز عربية