اليونيسف: قمنا بالتعاون مع وزارة الصحة والشركاء بتفعيل الاستجابة الطارئة للكوليرا

الرئيسية صحة / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Oct 18 24|20:30PM :نشر بتاريخ

اعلنت منظمة "اليونيسف" في بيان ، انها قامت "بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والشركاء بتفعيل استجابتها الطارئة للكوليرا للمساعدة في حماية الأطفال والعائلات من خلال احتواء المرض، وذلك بعد تأكيد وزارة الصحة العامة وجود حالة كوليرا في محافظة عكار في شمال لبنان.

وأُطلقت استجابة متكاملة متعددة القطاعات على الفور يوم الأربعاء في المناطق عالية الخطورة لضمان حصول الأطفال والعائلات على المياه الآمنة ولوازم النظافة الشخصية وإدارة الصرف الصحي. 

قامت اليونيسف بالاتي :

 تسليم امدادات أساسية بما في ذلك أقراص تنقية المياه ومستلزمات التعقيم ومستلزمات النظافة العائلية وقوارير المياه المعبأة

تعقيم خزانات المياه وزيادة عمليات شفط مياه الصرف الصحي في مخيّمات اللاجئين  السوريين   

توفير كمّيات إضافية من الكلور لمؤسسة مياه لبنان الشمالي لتعزيز عملية معالجة المياه مع الحفاظ على تأمين المعدات الأساسية وقطع الغيار وإجراء الإصلاحات الضرورية وتزويد المحطّة بالوقود والمواد الاستهلاكية الأخرى لضمان استمرارية الخدمة

دعم منشآت المياه بالمواد اللازمة لإجراء اختبارات جودة المياه

كما قامت بتوريد مئة مجموعة أدوية طارئة بما في ذلك أملاح الإماهة الفموية واثنتين وعشرين مجموعة إمدادات طبية سيتم تخزينها مسبقًا في المستشفيات الحكومية المخصصة لعلاج وإدارة حوالي ستة آلاف  حالة كوليرا وأعراضها بما في ذلك الإسهال المتوسط ​​إلى الشديد".

وقال ممثل اليونيسف في لبنان إدوارد بيجبيدر: "تبذل اليونيسف جهد كبير لدعم تدابير الجهوزية والوقاية والاستجابة لوزارة الصحة العامة للمساعدة في حماية جميع الأطفال والعائلات في لبنان من انتشار الكوليرا".

اضاف: "تلحق الحرب الضرر وتعطل وتجهد خدمات المياه والصرف الصحي. إن محدودية الوصول إلى المياه الآمنة والصرف الصحي الكافي، وخاصة في مواقع النزوح والمخيمات المكتظة، يزيد من خطر انتشار الكوليرا. والأطفال الصغار، وخاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات، والأطفال الذين لم يتم تطعيمهم قط، وأولئك الذين يعانون من سوء التغذية هم الأكثر عرضة للخطر.وتعمل فرق اليونيسف مع عاملي الخطوط الأمامية المدربين والشركاء، بما في ذلك المحافظون ورؤساء البلديات والمجتمعات المحلية، لتعزيز ممارسات النظافة الصحية لضمان معرفة الأطفال وعائلاتهم بكيفية حماية أنفسهم وكيفية طلب المساعدة".

وختم: "إن الحرب في لبنان تعرض الأطفال بالفعل لخطر جسيم، وظهور الكوليرا والأمراض المعدية الأخرى الآن، يشكّل خطراً جديد. إن وقف إطلاق النار ضروري الآن أكثر من أي وقت مضى لحماية الأطفال من القتل والإصابة ووقف الأزمة الإنسانية المتنامية في البلاد والتركيز على التأكد من أن الخدمات الأساسية تعمل بشكل صحيح".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan