ميقاتي للعربية: لا حل إلا بالدبلوماسية ولا يزال مطروحًا على الطاولة

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Oct 21 24|12:21PM :نشر بتاريخ

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "تمسك لبنان بالقرار الدولي الرقم  ألف وسبعمئة وواحد لأنه يوفر  الاستقرار"، مشدداً على" أن الحل الديبلوماسي  للوضع في لبنان لا يزال على الطاولة".
وفي حديث الى "قناة العربية"قال: لا حل الا بالدبلوماسية، وهو لا يزال مطروحا على الطاولة، فلماذا لا نختصر الوقت ونتفادى المزيد من القتل والدمار". 
وقال:" القرار ألف وسبعمئة وواحد قرار محكم ويمكن ان يحقق استقرارا طويل المدى على الحدود ، ونحن متمسكون به. ايضا فان وثيقة الوفاق الوطني التي انبثق عنها الدستور تقول ببسط سيادة الدولة على كل الاراضي اللبنانية ، ويجب العمل على استكمال تنفيذ هذه الوثيقة ".
اضاف:""حزب الله وافق على  تنفيذ القرار ألف وسبعمئة وواحد والمطلوب ايضا وقف العدوان الاسرائيلي والخروقات المستمرة منذ صدور القرار، برا وبحرا وجوا".
وقال: "لا اتصال مباشرا مع "حزب الله"منذ منتصف الشهر الفائت، ولكننا على تنسيق يومي مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، والحزب ممثل في الحكومة وقد وافق على القرار الاخير الذي اتخذناه بشأن الطلب إلى مجلس الأمن الدولي يدعوه لاتخاذ قرار بالوقف التام والفوري لإطلاق النار، مع التشديد على التزام الحكومة اللبنانية بتنفيذ القرار رقم ألف وسبعمئة وواحد الصادر عن مجلس الأمن لا سيما في شقه المتعلق بنشر الجيش في جنوب لبنان وتعزيز حضوره على الحدود اللبنانية بما من شأنه أن يضمن تنفيذ هذا القرار. وعلينا أن نوفّر الدماء والدمار وننفّذ القرار ألف وسبعمئة وواحد".
وردا على سؤال قال: "لا بديل عن القرار ألف وسبعمئة وواحد ولا وجود لقرار اممي جديد، لكن يمكن ان تلحق بهذا القرار تفاهمات جديدة  لتنفيذ القرار ألف وسبعمئة وواحد".
وعن الموقف الايراني قال: لقد ابلغت القيادات الإيرانية أن يخففوا العاطفة تجاه لبنان، كما راجعت حوار رئيس مجلس الشورى الايراني محمد باقر قاليباف بنفسي وأبلغت اعتراضي والرسالة وصلت".
أضاف :" أتفهم أن تدعم إيران التفاوض، لكن لا أحد يتحدث نيابة عن الدولة اللبنانية".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan