"لقاء سيدة الجبل" يدين تصريحات قاليباف الأخيرة

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Oct 21 24|14:43PM :نشر بتاريخ

عقد "لقاء سيدة الجبل" اجتماعه الاسبوعي في مقره في الاشرفية الكترونيا، في حضور أنطوان قسيس، أحمد فتفت، أحمد عياش، إيلي قصيفي، إيلي كيرللس، إيلي الحاج، أيمن جزيني، أمين محمد بشير، إدمون رباط، أنطوان اندراوس، أنطونيا الدويهي، إيصال صالح، أحمد ظاظا، بهجت سلامة، بسام خوري، بيار عقل، توفيق كسبار، جوزف كرم، جورج سلوان، حبيب خوري، حُسن عبود، خالد نصولي، دانيال زاخر، رالف جرمانوس، رالف غضبان، رودريك نوفل، ربى كباره، سامي شمعون، سناء الجاك، سعد كيوان، سولاف الحاج، سيرج بو غاريوس، سوزي زيادة، طوني حبيب، طوني خواجا، طوبيا عطالله، عطالله وهبة، غسان مغبغب، فارس سعيد، فيروز جوديه، فتحي اليافي، كمال ريشا، كمال الزوقي، لينا تنير، ماريان عيسى الخوري، ماجد كرم، مأمون ملك، مياد حيدر، مصطفى علوش، نادرة فواز، نورما رزق، نيللي قنديل ونبيل يزبك.

ولفت المجتمعون في بيان، الى ان "الاحداث، لا سيما التصريحات الأخيرة المهينة لرئيس البرلمان الإيراني محمد قاليباف، أثبتت صحة رؤيتنا عندما رفعنا عنوانا صريحاً لنضالنا السياسي وهو "رفع الإحتلال الإيراني عن لبنان". لقد أمضينا أربعًا وعشرين سنة بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي وتحرير لبنان سنة 2000، نرفع الصوت مطالبين ببناء الدولة والتزام الدستور وتطبيق وثيقة الوفاق الوطني، لا سيما البند الأول فيه الذي ينص على حل كل الميليشيات اللبنانية وغير اللبنانية. أما وقد وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه، فإننا نكرر مطالبته إلى حزب الله بتسليم سلاحه إلى الدولة وفقا للدستور وقرارات الشرعية الدولية. وإن الإستمرار في السير بعكس هذا الإتجاه سيؤدي إلى المضي قدما في تدمير لبنان وهذا ما نرفضه بوضوح".

وختم "اللقاء" بيانه متوجها الى اللبنانيين، قائلا: "مستقبلكم بين أيديكم، فإما الإستمرار في الواقع الحالي أو إنتقال جميع القوى السياسية والجماعات والشخصيات بوضوح تام لمطالبة حزب الله بتسليم سلاحه إلى الجيش اللبناني".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan