لجنة الإعلام والاتصالات دانت استهداف الصحافيين اللبنانيين

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Oct 25 24|12:24PM :نشر بتاريخ

ايكو وطن- مجلس النواب- هالة الحسيني

تدين لجنة الإعلام والاتصالات بأشد العبارات الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الاسرائيلي والتي استهدفت الصحافيين اللبنانيين فجر اليوم، وأدت إلى استشهاد عدد من الزملاء الإعلاميين أثناء قيامهم بواجبهم المهني في نقل الحقيقة وكشف اعتداءاته الاجرامية بحق لبنان واللبنانيين . إن هذا الاعتداء هو انتهاك صارخ لحرية الصحافة، ويعكس همجية العدو وازدراءه للقيم الإنسانية والأخلاقية.

إن حرية الإعلام والصحافة هي حق مقدس لن يتمكن العدو من النيل منه، مهما حاول عبر أعماله الوحشية والمتعمدة إسكات صوت الحقيقة. 
إننا في لجنة الإعلام والاتصالات نؤكد وقوفنا الكامل إلى جانب أسر الشهداء وزملائهم، ونعلن تضامننا مع كل المؤسسات الإعلامية التي تقوم بواجباتها المهنية ،كما نوجه تحية احترام وتقدير لكل إعلامي وإعلامية يواصلون عملهم بشجاعة رغم المخاطر.

وندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، وإدانة هذا العمل الجبان، واتخاذ الخطوات القانونية اللازمة امام المحكمة الجنائية والاتحاد الاوروبي وكل المؤسسات الدولية المعنية  لمعاقبة قادة العدو المسؤولين عن هذه الجرائم ، وكذلك لتأمين الحماية للصحافيين والإعلاميين الذين يقومون بواجباتهم  اينما وجدوا . كذلك نطالب المؤسسات الإعلامية العالمية بإعلاء الصوت لرفض مثل هذه الجرائم ودعم حرية الصحافة والإعلام.

الرحمة لأرواح الشهداء، والشفاء العاجل للجرحى.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan