وقفة تضامنية إعلامية في صور احتجاجًا على العدوان الاسرائيلي في حاصبيا

الرئيسية مجتمع / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Oct 25 24|15:13PM :نشر بتاريخ

نظم الصحافيون اللبنانيون المحليون وبعض ممثلي القنوات العربية والأجنبية وقفة تضامنية في استراحة صور مع زملائهم الذين استشهدوا وجرحوا جراء الغارة الاسرائيلية الذي ارتكبها بحق مجموعة من الصحفين في حاصبيا فجر اليوم ،مما أدى إلى استشهاد ثلاثة من الصحافيين وجرح ثلاثة آخرين جراء الغارة على مقر اقامتهم .

هذا وقال حيدر حويلا نقيب محرري الصحافة في لبنان ناقلًا عن جوزيف القصيفي " استنكاره وشجبه العدوان، ومقدما واجب العزاء للجسم الصحافي في لبنان ولعائلة شهداء الصحافة.

واذ امل" الشفاء العاجل للجرحى"،  دان "المجزرة المروعة التي ارتكبتها إسرائيل في حاصبيا واعتبرها "جريمة بحق الحرية والكلمةً".

وقال:"النقابة إذ تضع هذه المجزرة الإسرائيلية المروعة في متناول مجلس حقوق الإنسان، واليونسكو ، والاتحاد الدولي للصحفيين، والاتحاد العام للصحفيين العرب، والهيئات الحقوقية الدولية والعربية ، والنقابات الاعلامية في العالم، تدعو هؤلاء إلى أوسع إدانة ضد ما يتعرض له الصحافيون والاعلاميون في لبنان ، ورفع الصوت ضد التمادي الاسرائيلي في استهدافهم ،ضاربا عرض الحائط كل القوانين والمواثيق والاعراف".

 كما القى مراسلا المنار سامر الحاج علي وسلمان حرب  كلمتين شجبا فيهما" العدوان والمجزرة بحق الصحافيين"، وتقدما "بواجب العزاء لذوي الشهداء وللجسم الصحافي في لبنان ". 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan