شركات الطيران تواصل إلغاء رحلاتها من وإلى الأراضي الفلسطينية المحتلة

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Oct 26 24|14:46PM :نشر بتاريخ

تواصل شركات الطيران الأجنبية إلغاء رحلاتها من وإلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة والعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان. 

وتمّ وضع علامة على جميع رحلات "فلاي دبي"، اليوم السبت، على أنها ملغاة على الموقع الإلكتروني لهيئة المطارات وعلى الموقع الإلكتروني لمطار دبي، بعد الاعتداء الإسرائيلي على إيران، فجر اليوم السبت.

وفي سياق متصل، أعلنت شركتا "إير فرانس" و"ترانسافيا" الفرنسيتان إلغاء رحلاتهما حتى التاسع والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وأعلنت الخطوط الجوية البلغارية إلغاء رحلاتها حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر الجاري. 

وألغت الخطوط الجوية الأذربيجانية رحلاتها حتى الرابع من  تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. 

وأعلنت مجموعة "لوفتهانزا"، التي تضمّ "لوفتهانزا" والسويسرية وخطوط بروكسل الجوية والخطوط الجوية النمساوية، إلغاء الرحلات حتى العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. ولن تستأنف شركة "يورو وينجز" رحلاتها إلى "إسرائيل" حتى ثلاثين تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

 وألغت شركة "ايجيان" اليونانية رحلاتها حتى الثاني عشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وألغت شركة "لوط" البولندية رحلاتها حتى التاريخ نفسه.وألغت شركتا طيران البلطيق والطيران الوطنية في لاتفيا، رحلاتهما حتى الثلاثين من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وألغت شركة "Iberia Express" الإسبانية رحلاتها حتى ثلاثين تشرين الثاني/نوفمبر، الأمر نفسه بالنسبة لشركة " ITA" الإيطالية.

 وأعلنت شركة "Wizz Air"عن إلغاء الرحلات الجوية حتى الرابع عشر من  كانون الثاني/يناير 2025.

فيما ألغت الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها حتى الواحد والثلاثين من آذار/مارس 2025.

هذا وأسقطت شركة "رينايير" "إسرائيل" من جدول رحلاتها حتى شباط/فبراير 2025. كما أنّ شركة "EasyJet " لن تستأنف رحلاتها إلى "إسرائيل" حتى الربيع المقبل.

وأعلنت شركتا الطيران يونايتد (حتى إشعار آخر) ودلتا (حتى الواحد والثلاثين من آذار/مارس 2025) إلغاء الرحلات الجوية من نيويورك إلى "إسرائيل".

 وألغت شركة "Violing" الإسبانية رحلاتها حتى نهاية عام 2024. كما ألغت شركة الطيران الهندية رحلاتها حتى الواحد والثلاثين من كانون الأول/ديسمبر.

أما الشركات التي لم تعد إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ بداية الحرب، فهي "فيرجن أتلانتيك"، التي ستعود فقط في نيسان/أبريل 2025، وطيران كندا ستعود فقط في أوائل عام 2025.

وبالنسبة لشركات الطيران العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة حالياً، هي "العال، أركيع، يسرائير، بلو بيرد، طيران أوروبا، الخطوط الجوية الإثيوبية، TUS، قبرص، الاتحاد للطيران، فلاي دبي، طيران سيشل، هاينان، سمارت وينجز، تاروم".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : الميادين