بيان إسرائيلي مشترك: قواتنا ستبقى في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان.

الرئيسية أمن / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Jun 23 26|01:25AM :نشر بتاريخ

 

قال رئيس الوزراء ⁠الإسرائيلي ووزير الحرب وقائد الجيش في بيان مشترك عقب ‌اجتماع أمني إن القوات ستواصل العمل ‌على "تحييد" ‌التهديدات التي تواجه جنود ومواطني إسرائيل وتدمير ‌البنية ‌التحتية ⁠للجماعات المسلحة والحفاظ على المنطقة الأمنية ⁠في ‌جنوب لبنان.

وأضاف ⁠البيان أن المسؤولين الثلاثة "أكدوا ⁠بوضوح أن أمن المواطنين ⁠الإسرائيليين وقوات الجيش سيظل المبدأ التوجيهي الذي لا يقبل أي تنازل".

وأكد  نتنياهو، الإثنين، أن القوات الإسرائيلية العاملة في جنوب لبنان تتمتع بـ"حرية كاملة" للتحرك ضد أي تهديد مباشر أو محتمل.

وأوضح نتنياهو أن الجنود الإسرائيليين مخولون بإحباط أي تهديد يستهدفهم أو يستهدف سكان شمال إسرائيل، مؤكدا أن الجيش "لا يواجه أي قيود" في هذا الشأن.

بدوره حذر وزير الخارجية الإسرائيلي جدعون ساعر من أن بلاده لن تسحب قواتها من "المنطقة الأمنية" التي أعلنتها من جانب واحد داخل الأراضي اللبنانية وتمتد إلى نحو ستة أميال شمال الحدود.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : سكاي نيوز عربية