الرئيس عون يضع بري وسلام في جو الاتصال مع فانس وروبيو
الرئيسية سياسة / Ecco Watan
الكاتب : المحرر السياسي
Jun 23 26|19:53PM :نشر بتاريخ
أجرى رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون اتصالاً بكل من رئيس مجلسي النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نواف سلام، ووضعهما في جو الاتصال مع نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس وووزير الخارجية الأميركية ماركو روبيو، والذي تم خلاله التداول في آخر التطورات المتصلة بالوضع في لبنان ومرحلة ما بعد اجتماعات سويسرا.
وأكد فانس وروبيو "دعم الولايات المتحدة الأميركية لمواقف رئيس الجمهورية والحكومة اللبنانية في توجهاتهما لبسط سلطة الدولة الشرعية وتعزيز سيادتها الوطنية على كامل أراضيها بواسطة جيشها وقواها الأمنية وحدها وتمكينها من الالتزام بتعهداتها في هذا المجال". وشددا على "متابعة الولايات المتحدة الأميركية تنفيذ ما اتفق عليه في اجتماعات سويسرا، ومنها تشكيل خلية من الولايات المتحدة ولبنان والجمهورية الاسلامية الايرانية لتثبيت وقف اطلاق النار في لبنان ومراقبة تنفيذ الاجراءات المرتبطة بذلك"، لافتين إلى "دراسة الترتيبات المتعلقة بعمل الخلية وطريقة تشكيلها حالياً".
وشكر الرئيس عون نائب الرئيس الأميركي ووزير الخارجية على "الاهتمام الذي تبديه الولايات المتحدة الأميركية حيال لبنان بهدف انهاء الحرب فيه وتعزيز سلطة الدولة اللبنانية واستقلالية قرارها باعتبارها المسؤولة وحدها عن حفظ السيادة الوطنية وكرامة اللبنانيين وسلامتهم".
انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا