نقابة أطباء الأسنان: استهداف العدو زميلاً انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني

الرئيسية صحة / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Jun 24 26|00:48AM :نشر بتاريخ

أعربت نقابة أطباء الأسنان في لبنان – بيروت، في بيان، عن "استنكارها الشديد واستهجانها المطلق للجريمة النكراء التي استهدفت الزميل الدكتور علي محمود حسين من قبل العدو الصهيوني أثناء تأدية واجبه الإنساني".

 

واعتبرت أن "هذا الاعتداء يرقى ليكون جريمة حرب موثقة وانتهاكاً صارخاً وصريحاً لنصوص القانون الدولي الإنساني"، مطالبة وزارة الخارجية والمغتربين ووزارة الصحة العامة "باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الجهاز الطبي والإسعافي وإدانة التعرض لجميع أفراده".

 

ووجهت النقابة "نداءً عاجلاً ومباشراً إلى المنظمات الدولية المعنية للخروج عن صمتها وإدانة العدوان وجرائمه".

 

وإذ أعلنت عن "تضامنها الكامل والدائم مع الزميل وعائلته متمنية له الشفاء العاجل"، أكدت أن "الجسم الطبي والنقابي لن يثنيه هذا الاعتداء عن مواصلة أداء رسالته الإنسانية على كامل الأراضي اللبنانية".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan