عراقتشي: إيران وحدها المسؤولة عن إدارة مضيق هرمز

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Jun 28 26|12:49PM :نشر بتاريخ

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي إنّ إيران هي المسؤولة عن فتح وإدارة مضيق هرمز دون تدخل أي طرف آخر، وأن أي إجراءات منفردة ستؤدي إلى تعقيد الأوضاع ورفع مستوى التصعيد.

وقال وزير الخارجية الإيراني خلال مؤتمر صحافي مع نظيره العراقي فؤاد حسين في بغداد، إن مضيق هرمز تحت إدارة إيران وبعد إزالة العوائق ستعود الأمور لسابق عهدها، مشدداً على أن لا مسؤولية لأي جهة في عمل مضيق هرمز وأي شيء غير ذلك يخالف مذكرة التفاهم مع واشنطن.

وأضاف عراقتشي أن "زيارته لبغداد تأتي في ظروف خاصة وحكومة العراق لها مواقف مهمة في إدانة الاعتداء على إيران، وأنه سيناقش في بغداد التعاون في المجالات الاقتصادية والأمنية وإجراء التنسيقات الخاصّة بمراسم تشييع جثمان المرشد الإيراني الراحل علي خامنئي".
وأكّد وزير الخارجية الإيراني إصرار بلاده على مواصلة التعاون مع الحكومة العراقية في المجالات الاستراتيجية.

وفي ما يتعلّق بلبنان، قال عراقتشي، إنه "يجب ألّا تخرج مذكرة التفاهم عن مسارها وأول بند هو وقف الحرب في كافة الجبهات ومنها لبنان"، مشددا على أنه "على إسرائيل الإنسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان وهذه مسؤولية الحكومة الأميركية".

وشدّد عراقتشي على أن "تتوقف هجمات الكيان الصهيوني في لبنان".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : روسيا اليوم -RT