بلدية اهمج اعلنت عن برنامجها السياحي لهذا العام

الرئيسية ثقافة / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Jul 11 24|09:30AM :نشر بتاريخ

ايكو وطن- جبيل- عبدو متى 

اعلنت بلدية اهمج في قضاء جبيل بالتعاون مع لجنة مهرجاناتها السياحية عن برنامجها السياحي لهذا العام من التاسع الى الحادي عشر من آب المقبل بعنوان سنبقى نسهر والذي سيحييه كل من الفنانين جورج وسوف، ناصيف زيتون وملحم زين وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في قاعة جوزف عبدو الخوري في دار سيدة الشير في البلدة، تحدث فيه كلٌّ من النائبين سيىمون ابي رميا وزياد الحواط رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل فادي مرتينوس، ورئيس المجلس البلدي نزيه ابي سمعان، في حضور عضو المكتب السياسي الكتائبي رئيس بلدية بجة رستم صعيبي رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران مختاري البلدة شربل زياد وشربل ابي رميا، نقيب مستوردي المشروبات الروحية في لبنان ميشال ابي رميا، كاهن الرعية الخوري طوني حردان، رئيسة مدرسة سيدة الشير لراهبات العائلة المقدسة الاخت أميّة الخوري، رؤساء بلديات فاعليات البلدة ومدعوّين .

ابي سمعان
بعد النشيد الوطني وفيلم لابناء اهمج المنتشرين في العالم اكدوا فيه المجيء الى لبنان هذا العام وبخاصة الى بلدتهم لتمضية فصل الصيف القى ابي سمعان كلمة استهلها بتوجيه تحية الى روح عضو المجلس البلدي الراحل اسكندر الخوري الذي قدم الارض لاقامة المهرجانات عليها دون اي مقابل وطلب الرحمة لكل الشهداء وبخاصة الذين يسقطون على ارض الجنوب متمنيا ان يعم الامن والسلام على كامل الاراضي اللبنانية .

وقال : بالرغم من الظروف الصعبة نتحدى اليأس والاستسلام ونحاول زرع الامل والفرح لان مجتمعنا واهلنا بحاجة لذلك ، ولاننا شعب لا يستسلم سنبقى نسهر كما هو شعار المهرجان منذ سنوات رغم المشاكل التي تمر على بلدنا .

ووجه تحية لنواب قضاء جبيل على تعاونهم مع بعضهم البعض من اجل انماء بلاد جبيل بعيدا عن انتماءاتهم السياسية والحزبية ونحن الى جانبهم كما وجه تحية لرئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل الذي يعمل دوماً بصمت ولولا الجهود التي بذلها لكانت النفايات عمت الطرقات في كل قرى القضاء .

واعلن عن برنامج المهرجان على الشكل التالي :
الجمعة التاسع من آب سهرة مع سلطان الطرب جورج وسوف بدايتها مع الفنانة فانيسا العليا .
السبت العاشر من آب سهرة مع الفنان ناصيف زيتون بدايتها مع فرقة ايام الليرة .
الاحد الحادي عشر من آب سهرة مع الفنان ملحم زين بدايتها مع الفنانة مابيلا رحمة .

ووجه الشكر لاهالي البلدة وجمعياتها كافة ومؤسساتها وبخاصة جمعية انماء اهمج على التضامن لانجاح المهرجان وكافة المعلنين والمساهمين والاعلاميين مؤكدا في التعاون قوة .
 
الحواط
ووصف الحواط اهمج بالبلدة النموذجية التي تتمتع بالصدق والمحبة والتواصل بين ابنائها كافة متحدثا عن العلاقة التي تربطه باهلها .
وقال : الكل يعرف الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر على البلد والمرحلة الاستثنائية التي نعيشها، وصعوبة اقامة مهرجانات سياحية في ظل الوضع الذي تمر به البلديات ، ولكن علينا عدم اليأس.
وتمنى الحواط ان تعم المهرجانات كافة المناطق الجبيلية داعياً جميع المنتشرين اللبنانيين في انحاء العالم لزيارة بلدهم وعدم الاستماع للشائعات وذلك من اجل المساهمة في تطوير بلداتهم ووطنهم .
واعلن مع لبنان المقيم ولبنان المنتشر نستطيع مواجهة وتخطي الظروف الصعبة التي تمر على وطننا مؤكدا ان المقاومة الحقيقية هي في الصمود ومعركتنا هي معركة صمود ليبقى الشباب اللبناني في ارضه .

ابي رميا
واشار ابي رميا في كلمته الى ان اهمج اصبحت مركز استقطاب سياحي في لبنان لافتا الى ان الحجوزات للمهرجان هذا العام تشبر ذلك لاسيما انها اصبحت شبه مكتملة .
وتحدث في كلمته عن تعلق ابناء البلدة المنتشرين في انحاء العالم بوطنهم وبلدتهم وما مجيئهم كل عام الا دليلا ساطعا على محبتهم لوطنهم مؤكدا ان هذا هو الصمود الحقيقي
 واعلن انه وزميليه الحواط وبرو يعملون يداً واحدةً لما فيه انماء قرى بلدات القضاء متناسين الانتماءات السياسية والحزبية للمساعدة في نمو القضاء وخدمة ابنائه .
ونوه بالجهود التي تبذلها البلديات وكل قرى بلاد جبيل وبخاصة بلدية اهمج واهلها لاقامة المهرجانات السياحية لهذا العالم رغم الظروف الصعبة متمنيا ان يكون الصيف هذا العام عامرا في كل لبنان .

مرتينوس
واثنى مرتينوس في كلمته على التعاون القائم بين نواب القضاء في سبيل انماء هذه المنطقة مشيراً الى انه لم يحصل اي يوم خلاف مع السياسيين في بلاد جبيل حول الامور الانمائية لا بل التعاون قائم لما فيه خدمة جميع ابناء القضاء ومصلحتهم .

ووجه تحية لرئيس بلدية اهمج ولجنة مهرجاناتها على الجهود التي تبذل لاقامة المهرجان السياحي الناجح سنويا .
وكشف عن اتصالات مع  نواب القضاء لضم كافة البلديات الى اتحاد بلديات قضاء جبيل معتبراً ان التشتت ممنوع وإذا اجتمعنا مع بعضنا البعض ضمن الاتحاد فنستطيع العمل انمائياً افضل بكثير مما هو اليوم .

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan