المرتضى رعى افتتاح فرع للكونسرفتوار في المجيدل

الرئيسية ثقافة / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Jul 20 24|16:57PM :نشر بتاريخ

رعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى افتتاح فرع معهد الكونسرفتوار الوطني في بلدة المجيدل - قضاء جزين والذي تزامن مع احتفالها بعيد مار الياس. وتقدم الحضور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور الحجار، النواب شربل مسعد وأسامة سعد وملحم خلف، منسق "تيار المستقبل" في الجنوب مازن حشيشو ممثلاً النائبة السابقة بهية الحريري، راعي أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار، رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى هبة القواس وعدد من رؤساء البلديات والفعاليات.

استهلت المناسبة بترحيب من العمار بالحضور، ونوه بجهود وزير الثقافة والنائب مسعد ورئيس بلدية المجيدل الياس مسعد والتي اثمرت  افتتاح فرع للمعهد العالي للموسيقى في البلدة.

بدوره اعتبر أن "إرادة الحياة والصمود في أرض الأجداد هي الاقوى وسننتصر على الحرب والموت والاستراتيجية الرامية الى تعزيز التمحور حول الانسان، والمشاريع والنشاطات التي قمنا وسنقوم بها في منطقتنا خير دليل على ثباتنا في هذه الارض المباركة." 

أما القواس فقالت: "ها نحن اليوم من قلب الجنوب الابي وفي حمى مار الياس الحي نستل سيفه المبارك لنرفعه من هذه الارض المقدسة بثبات واصرار وفي اليد الاخرى نرفع عصا القيادة الموسيقية علامة الايمان الراسخ بروحانيتنا وثقافتنا اللتين صنعتا مجد هذا الوطن".

ثم ألقى المرتضى كلمة  شدد فيها على "دور الموسيقى في احياء روح المحبة". وقال: "هذه أيها الأحبة، صورة الوطن المرتجى، لكن ما يحدث على مقربة من هنا في الجنوب المقاوم كما في غزة المدمرة وسائر فلسطين، يضعنا في الحقيقة امام ثقافتين، ثقافة الحياة الكريمة التي يصر عليها ابناء شعبنا ويقاتلون حتى الشهادة، وثقافة الموت التي تسود عقلية الكيان المغتصب وبها يجتث كل مظاهر الحياة حيثما وصلت ناره".

ثم ادى طلاب من المعهد الوطني معزوفات موسيقية شرقية. وختاماً افتتح مبنى الكونسرفتوار وقدم مسعد هدايا تكريمية إلى المرتضى  والقواس عربون شكر وتقدير لهما.

وكان سبق الاحتفال قداس ترأسه المونسنيور كيوان ممثلاً العمار، حضره المرتضى ومسعد وعدد من النواب وممثليهم والقواس وشخصيات مدنية وعسكرية.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan