لبنان حاضر في ملتقى وورشة "وصلون" الدولي للفنون التشكيلية

الرئيسية ثقافة / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Sep 05 24|23:55PM :نشر بتاريخ

دشن المنتدى العربي للفنون  أعمال ملتقى وورشة "وصلون" الدولي للفنون التشكيلية بمشاركة خمسة عشر فنانا من دول عربية وأجنبية، بينها لبنان الحاضر بشخص الفنان التشكيلي هشام طقش.

وإلى جانب اليمن التي تمثلها الفنانتان سبأ جلاس وسحر اللوذعي، يمثل المشاركون في الملتقى كل من ايطاليا، الهند، سويسرا، أميركا، مصر، الكويت، لبنان، السعودية، الأردن، العراق، تونس، سوريا، فلسطين، المغرب، سلطنة عمان.

يستمر الملتقى حتى الـثاني عشر من أيلول.

وبحسب الجهة المنظمة، سترافق الملتقى جلسات نقاشية وحوارية بين جميع الفنانين الذين يمثلون مدارس وتجارب مختلفة بما يشكل المعنى الحقيقي للتواصل الفني والتشكيلي وبشكل عملي في تجربة جامعة ومتنوعة هي ورشة وملتقى وصلون الدولي للفنون التشكيلية".

وخلال التدشين، عبر منسق الملتقى التشكيلي ردفان المحمدي عن ارتياحه للحضور الكبير الذي شهد اقبالا واسعا من الفنانين والأكاديميين والباحثين والمهتمين، وأكد أهمية الورشة للفنانين المشاركين لتبادل الخبرات والتجارب، وكذلك أهمية الورشة الفنية الدولية _ التي جمعت فنانين لأول مرة من خمس عشرة دولة يمثلون أربع قارات _ بالنسبة للمنتدى العربي للفنون.

بدوره، أكد راعي الملتقى الدكتور مروان الخالد أن الورشة تمثل إضاءة قوية عن اليمن المثقف والمبدع والأنيق في وسط عتمة بالغة، واعتبرها إشارة مهمة وذكية للتعريف بقدرات فناني اليمن ليس فقط على الحضور والمشاركة خارج الوطن، بل والرغبة والقدرة على تبني وادارة وتنظيم الفعاليات الثقافية الدولية بكل اقتدار وتميز.

ويحظى الملتقى باهتمام وتقدير واسع من قبل المهتمين والصحفيين اليمنيين ونشطاء وسائل التواصل الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بالدور الفني الذي يلعبه المنتدى العربي للفنون كمنارة فنية.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan