حردان: لاتخاذ أقصى درجات الحذر

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Sep 19 24|23:16PM :نشر بتاريخ

رأى رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب السابق أسعد حردان خلال ترؤسه جلسة مجلس العمد الدورية، أن "هذا العدوان الصهيوني يضع على حكومات العالم والمؤسسات الدولية مسؤولية القيام بخطوات جادة ومسؤولة انطلاقا من أساسيات القانون والاتفاقيات الدولية صونا للسلم والأمن الدوليين، وبما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال ولجم العدوان. علما أن كيان الاغتصاب الصهيوني يتمادى في غطرسته وجرائمه المتمادية، نتيجة الدعم الأميركي ـ الغربي له، ونأي المؤسسات الدولية بنفسها عن تحمل مسؤولياتها".

ودعا "الحكومة اللبنانية الى الاسراع في تقديم شكوى عاجلة امام المؤسسات الدولية المعنية".

وأكد أن "التهديدات اليومية التي يطلقها قادة العدو ضد لبنان، والمنحى التصعيدي الخطير الذي سلكه العدو، سيكون التعامل معه مختلفا ووفق معادلة أن استهداف المدنيين العزل سيرتب على العدو دفع أثمان باهظة، والحساب سيظل جاريا ومفتوحا مع هذا العدو، والتجارب تثبت أن المقاومة تقرن القول بالفعل".

وشدد حردان على أن "المواجهة المفتوحة والمستمرة مع كيان الاحتلال، تستدعي مزيدا من التحصين الداخلي وتعزيز الوحدة الوطنية، وأن المواقف التي صدرت خلال اليومين الماضيين إدانة للعدوان الغاشم، تؤكد أن لبنان الرسمي ومعظم القوى السياسية والسواد الأعظم من اللبنانيين، هم متضامنون في مواجهة العدو، وهذا يعرّي أصحاب مواقف النأي بالنفس والضعف".

وقال حردان: "ان الكيان الصهيوني بتفجيره وسائط اتصال، يعلن صراحة ألّا ضوابط قانونية ولا أخلاقية ولا إنسانية لعدوانه، ولذلك ننبه أبناء شعبنا إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحذر، وعدم الوقوع في فخّ الضخ الإعلامي الذي يهدف إلى إظهار كيان عصابات الاحتلال بأنه قوة لا تقهر، في وقت يتخبّط هذا العدو في تقهقره وهزائمه أمام صمود شعبنا ومقاومته الباسلة".

اضاف: "ان العدوان الإرهابي خلال اليومين الماضيين، والقصف الذي يستهدف مناطق في لبنان وسورية، لن يؤثر إطلاقاً على خطط الإسناد المقررة من قبل دول المقاومة وقواها، فهذا الإسناد لفلسطين إلى تصاعد حتى تتوقف حرب الإبادة الصهيونية التي تستهدف شعبنا في فلسطين، خصوصا في قطاع غزة والضفة الغربية".

ونبّه إلى أن "توسيع رقعة العدوان الصهيوني هو إقرار بتأثير فعل الإسناد وفاعليته، ومحاولة لحرف أنظار العالم عن حجم القتل والدمار في غزة والضفة وكل فلسطين، لذلك على الدول المنخرطة في مباحثات وقف العدوان، خصوصا العربية منها، أن يكون لها موقف، لأن كيان العدو الغاصب يستثمر في تسويف الوقت لاستكمال مخططه لقتل أبناء شعبنا في فلسطين وإبادتهم، والإجهاز على المسألة الفلسطينية".

ونوه بـ"الجهود الجبارة التي بذلتها وزارة الصحة اللبنانية والجيش الأبيض والدفاع المدني والإطفاء -لبنانية وفلسطينية- خلال فترة العدوان"، مؤكدا أنه "كان لتلك الجهود أكبر الأثر في احتواء آثار الجريمة الصهيونية والتخفيف عن المصابين آلامهم". 

وشكر "حكومات سورية والعراق والأردن وايران على فتح مشافيها لاستقبال الجرحى اللبنانيين، وتقديمها المساعدات اللازمة إلى الدولة اللبنانية كي تتمكن من ترسيخ صمودها في مواجهة العدوان".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan